العالم العربي

استشهاد فلسطيني برصاص العدو الاسرائيلي


وكالات - الاعلام

استشهد صباح اليوم الأربعاء فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 وكان منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور قال للوكالة "أن الفتى البالغ من العمر 16 عاما من من قرية دير العسل، قتل قرب الجدارالفاصل في قرية الرماضين جنوب الخليل، ونقلت جثته الى إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

في السياق أفادت مصادر أمنية ومحلية للـوكالة الرسمية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت قوات اليوم ، خمسة مواطنين بينهم فتى جنوب الضفة الغربية، ونصبت عدة حواجز فيها.

كما داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، ومثلث الفوار، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي القدس اقتحمت عشرات المجندات في جيش الكيان الصهيوني ومجموعات من المستوطنين المتطرفين، أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في القدس، في وقت استمرت القيود أمام وصول الفلسطينيين للمسجد .

وقالت وكالات الانباء الفلسطينية إن مجندات الاحتلال اقتحمن المسجد الأقصى بلباسهن العسكري ونفذن جولات استكشافية في باحاته ومرافقه  .

كمااقتحمت مجموعات من المستوطنين بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك المسجد، من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، وخلال عملية الاقتحام، اعتقلت الشرطة أحد طلاب حلقات العلم، من باحات المسجد واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف في المدينة المقدسة .

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية الخارجية للأقصى واصلت فرض إجراءاتها المشددة على دخول الشبان والشابات وطلبة حلقات العلم للمسجد .

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6377