الحدث السياسي

عن اللجنة الأممية في ادلب.. روسيا: غير موجودة ومشكوك في مصداقيتها


الاعلام تايم - الوطن

 

اعتبرت موسكو أن اللجنة الأممية في ادلب غير موجودة ومشكوك في مصداقيتها لاعتمادها على مصادر مجهولة.


ونقلت صحيفة الوطن عن مواقع وصفتها بـ"المعارضة"، ما أكده مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبيزيا، في نيويورك، أن بلاده تؤمن بأن الهدف من وراء تشكيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، لجنة تحقيق أممية في إدلب، هو "النظر في كيفية تحسين أداء الأمم المتحدة بشكل أكثر فعالية"، مشككاً في مصداقيتها وبياناتها "لعدم وجودها على الأرض والاعتماد على مصادر مجهولة".


ولفت المندوب الروسي بحسب المواقع إلى أن نتائج تقرير اللجنة هي بمنزلة محاولة من الأمم المتحدة لتحميل قوات الجيش العربي السوري وحلفائه مسؤولية مقتل وإصابة مئات المدنيين.


وأضافت الوطن بأن نيبيزيا عقد مؤتمراً صحفياً، الاثنين الماضي قال فيه: إنه قدم أدلة للأمم المتحدة عن عدم استهداف الطيران الروسي للمواقع الإنسانية المدنية في محافظة إدلب، ونفى كل التقارير التي تتهم روسيا بالمسؤولية عن مقتل مدنيين في المحافظة وفق وكالة “تاس” الروسية.


وأوضح نيبينزيا، أن قائمة النقاط الطبية التي شاركتها الأمم المتحدة مع روسيا من أجل عدم استهدافها أصبحت ملجأ للمسلحين، الذين يختبئون فيها عند حدوث غارة جوية.


يشار أن اللجنة التي شكلتها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي للتحقيق في تقارير زعمت استهداف روسيا والجيش العربي السوري للنقاط الطبية في إدلب، تتألف تلك اللجنة من ثلاثة أعضاء برئاسة الجنرال النيجيري، شيكاديبيا أوبياكور، إلى جانب كل من جانيت ليم، من سنغافورة، وماريا سانتوس بايس، من البرتغال.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=63732