أحوال البلد

الحلقي: إحداث صندوق خاص لدعم أهالي معلولا.. ووحدات سكنية للمتضررين خلال 60 يوم


صحف – الإعلام:

تعهد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي بإطلاق مشاريع سكنية جديدة للمتضررين في مختلف المحافظات السورية، مؤكداً أن المرحلة الأولى من هذه المشاريع سوف تؤمن أكثر من 3500 وحدة سكنية وستكون موضع التنفيذ ترتيباً خلال ستين يوماً.

جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن بداية هذه المشاريع قد بدأت في تنفيذ وحداتها السكنية في منطقة الحرجلة بريف دمشق، كما ورد في صحيفة (الوطن) المحلية.

كما أشار الدكتور الحلقي إلى استقرار الوضع الاقتصادي وكذلك الإجراءات التي تقوم بها الحكومة للمحافظة على استقرار سعر صرف الليرة السورية وإعادتها لقيمتها الحقيقية تدريجياً، مشيراً إلى توافر مخازين إستراتيجية كبرى من المواد الأساسية والغذائية كافة وكذلك المشتقات النفطية.

وأكد الحلقي إنه "بناء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بضرورة تواصل أعضاء الحكومة مع الموطنين والمحافظات كافة، قمنا بزيارة لمحافظة السويداء للإطلاع على الواقع الخدمي والاقتصادي والتنموي الاجتماعي فيها، ووضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية في أم الزيتون التي ستعد قاعدة حقيقية لانطلاق مشاريع صناعية واستثمارية كبرى على مستوى المحافظة، سوف تعزز قدرات الاقتصاد الوطني وتوفر آلاف فرص العمل.

وإطلع على مشاريع السكن الشبابي التي تُعد من أولويات الحكومة، بإعتبار أن الشباب هو محور وأساس عملية التنمية الشاملة وكذلك إفتتاح مشفى سالة الوطني لتعزيز قدرات القطاع الصحي في المحافظة، مؤكداً أن هذه المشاريع تهدف لتحقيق تنمية متوازنة ومستدامة وشاملة وإطلاق مسيرة البناء والإعمار.

وأقر المجلس مشروع قانون إحداث صندوق خاص في مدينة معلولا لإقراض أهالي مدينة معلولا القديمة، يرتبط بمجلس المدينة على أن تستخدم هذه القروض التي يقدمها لأعمال ترميم المنازل في المدينة لرفع الأخطار الإنشائية وتأهيلها بهدف الإقامة والعيش فيها وضمان الحفاظ على المباني التقليدية من أخطار الهدم وتحسين شروط المعيشة للساكنين وتمكينهم من الاستقرار في المدينة.

ووافق المجلس على كتاب وزارة الزراعة المتضمن طلبها مصادقة مجلس الوزراء على الموازنة التقديرية لصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية، خطة عمله الفنية والمادية للعام 2014.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6373