نافذة عالمية

العفو الدولية تحذّر واشنطن: معاناة الشرق الأوسط ستتفاقم


الاعلام تايم _ وكالات

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس عن الأمين العام لمنظمة العفو الدولية كومي نايدو تحذيره، من أن أي تدخل عسكري أميركي رداً على الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، لن يؤدي إلا إلى تفاقم المعاناة في الشرق الأوسط.


واعتبر نايدو أن على العالم بدلا من ذلك مضاعفة الجهود لإنهاء العنف المدمّر في اليمن، جراء عدوان التحالف السعودي عليه.


وقال نايدو للوكالة "نحتاج الى وقف إراقة الدماء في الحال، وأي حديث عن تدخل عسكري في الوقت الحالي لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع السيء"، وأضاف "يمكن لبعض القادة السياسيين لأسباب انتهازية اتخاذ خيار الذهاب إلى الحرب لأنها قد تساعدهم انتخابيا". وتابع "أنا لا أقوم بالتمييز بين الدول، أعتقد أن العديد منها تشعر بالارتياح لقرع طبول الحرب في الوقت الحالي".


يشار أن الهجمات على بقيق في السعودية حيث تقع أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم، وحقل خريص النفطي في شرق المملكة، تسببت بارتفاع قياسي في أسعار الخام في الأسواق العالمية المضطربة.


وقال نايدو "المستويات المروعة للعنف الذي يتعرض له الناس -- كذلك قصف المستشفيات وتدمير البنية التحتية للمياه وما إلى ذلك، -- انه أمر كان يجب فقط وقفه بالإرادة السياسية".
وأضاف "للأسف، يبدو أن بعض الحكومات إذا كانت متحالفة مع الولايات المتحدة، مثل السعودية، بإمكانها الإفلات من المحاسبة عن الجرائم".


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=63697