نافذة على الصحافة

المملكة المتحدة تخشى التقدم الإيراني في الفضاء السيبراني


الاعلام تايم - ترجمات

 

ذكرت صحيفة صاندي تايمز أنّ سلطات إيران حققت تقدماً ملموساً في المجال السيبراني وتنفذ مجموعات للهاكرز موالية لها هجمات ناجحة على المملكة المتحدة. ونقلت عن مصادر أمنية تأكيدها أنّ مجموعتين من الهاكرز تعدان من أخطر الأسلحة غير التقليدية الموجهة ضد بريطانيا والولايات المتحدة في أيدي السلطات الإيرانية.


وأشارت إلى أنّ المجموعتين اللتين تحملان اسمي Helix Kitten و Rocket Kitten  تنفذان بشكل دوري عمليات تسلل سرية إلى المجال السيبراني في المملكة المتحدة.


وأضافت أنّه بين عمليات الهاكرز الإيرانيين في بريطانيا، هجوم سيبراني تم إفشاله على شركة كبيرة عاملة في مجال الطاقة الكهربائية، في خطوة يعتقد أنّها كانت تهدف إلى تعطيل إمدادات الكهرباء في المملكة المتحدة، ومحاولة الهاكرز العام الماضي التجسس على طلبة في جامعة كامبريدج، بالإضافة إلى محاولة اختراق البريد الإلكتروني لعشرات السياسيين البارزين، بينهم رئيسة الوزراء حينذاك تيريزا ماي.


وأشارت إلى أنّ بعض الهجمات المنسوبة إلى إيران لا تأتي بهدف إلحاق ضرر بالبنى التحتية بل لجمع معلومات ولا يزال الغموض يلف الهدف النهائي لهذه العمليات. ورجحت أنّ إيران ربما حققت هذه النجاحات بدعم من روسيا، وذلك بهدف الالتفاف على العقوبات الأمريكية وسرقة تكنولوجيات أجنبية لا تستطيع اقتناءها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63652