نافذة على الصحافة

بعد صفقة 460 مليار دولار ترامب يخطط لجولة حلب جديدة للمال السعودي


الاعلام تايم - خاص

 

يبدو أن الخزينة السعودية تستعد لجولة حلب جديدة ويبدو أن مفعول صفقة 460 مليار قد انتهى، فقد أعلنت الولايات المتحدة (بمنتهى الشهامة الغربية) استعدادها للتحرك حال "تنفيذ إيران هجمات جديدة" على السعودية، وقالت مستشارة البيت الأبيض، كيليان كونوي، في حديث لقناة "فوكس نيوز"، إن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، "أكد بوضوح أن النظام الإيراني يتحمل المسؤولية" عن الهجوم على منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" السعودية، الذي نفذ فجر 14 أيلول وتبنته جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية.


وفي سياق متصل أكد قائد القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة في إيران العميد أمير علي حاجي زاده أن إسقاط الطائرة المسيرة كان مجردة تحذير للولايات المتحدة الأميركية. وأضاف حاجي زاده "بعد إسقاط الطائرة الأميركية المسيّرة ظهر واضحاً أن قاعدة "العديد" في قطر وقاعدة "الظفرة" في الإمارات وسفينة أميركية في بحر عُمان كانوا في موضع رصد، وفي حال ردّت أميركا كان من المقرر أن يتم ضربها".


في حين قال الرئيس الأمريكي، إن التقارير حول استعداده للقاء الإيرانيين دون شروط هي أخبار زائفة. وأضاف ترامب على موقع "تويتر"، "وسائل الإعلام الزائفة تقول إنني أرغب بلقاء بإيران دون شروط، وذلك تصريح غير صحيح كالعادة".


يبدو أن صفقة 460 مليار دولار لم تشبع ترامب وها هو يخطط لجولة حلب جديدة للمال السعودي .... ويبدو أنها هذه المرة لن تنتهي حتى حصوله على آخر هللة في الخزانة السعودية.....
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63650