نافذة على الصحافة

بالتفاصيل.. هكذا يهربون "داعش" إلى أوروبا


الاعلام تايم - مواقع


كشفت القناة التلفزيونية الأميركية "سي بي إس"، عن وجود شبكات إرهابية في دول أوروبية لتهريب "داعشيين" من الشرق الأوسط الى أوروبا، وأن مركزاً واحداً من تلك الشبكات في أثينا.


مراسلة القناة نورا أودونيل، التقت، في العاصمة اليونانية أثينا، بشخص قالت إنه يقود شبكة تهريب، وإن اسمه "الرئيس"، وإنه من دولة في شمال أفريقيا، نقلت عنه أن " تهريب البشر أصبح عملاً تجارياً كبيراً في أثينا".

 

ونقلت المراسلة مناظر من وسط أثينا، في منطقة مشهورة بحشود الأجانب، قانونيين وغير قانونيين، حول ميدان أومونيا قالت إنها "مركز للنشاط الإجرامي؛ حيث تعمل عصابات تهريب البشر"، حيث استعملت المراسلة كاميرات خفية، وادعت أنها ألمانية، أرملة "داعشي" ألماني قتل بطائرات التحالف الدولي، وأنها تريد أن تعود إلى وطنها.


قالت إن "الرئيس" طلب منها 8000 دولار،  وقال لها: "من أثينا، سننقلك إلى إيطاليا وعندما تصلين إيطاليا، سيقابلك أشخاص يساعدونك في كل شيء.. إنه أمر سهل للغاية".


وقال "الرئيس" إن كثيراً من زبائنه من المهاجرين إلى أوروبا، وإن عدد الذين ساعدهم "وصل إلى مئات الآلاف"، وإن كثيراً منهم عبروا من تركيا، أو من قبرص، أو من جزر صغيرة مبعثرة في بحر الأدرياتيك، وإنهم "يحلمون بحياة أفضل في أوروبا الغربية".


وقالت إن "الرئيس افتخر بأنه هرب 3 هم إخوان أبي مصعب الزرقاوي، الإرهابي الأردني الذي قتل خلال حرب العراق"


وأضافت: "يستخدم المهربون وثائق هوية مسروقة ووجدنا مئات من الوثائق معروضة للبيع في أثينا، بما في ذلك جوازات سفر أميركية"، وأن "الرئيس" ومهربين آخرين "يطابقون صور عملائهم مع صور أشخاص في جوازات سفر يشبهونهم".


وأضافت: "يستخدم المهربون الوثائق المسروقة لنقل الناس من أثينا إلى إسبانيا، أو إيطاليا؛ حيث يزعمون أن الأمن متساهل هناك،  لهذا يسهل نقل هؤلاء إلى أي مكان في أوروبا الغربية دون أي عمليات تفتيش على الحدود".


وحسب القناة التلفزيونية، تستهدف الشرطة اليونانية المهربين من البشر وتعتقلهم لكن التحقيقات أثبتت أن أعضاء خلية "داعش" الإرهابية التي نفذت هجمات في فرنسا وبلجيكا جاؤوا عبر اليونان.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63598