نافذة على الصحافة

مجلة أمريكية.. تكاتف روسيا والصين وإيران وسورية جاء لمقاومة العقوبات الأمريكية


الاعلام تايم - ترجمات

 

أوردت مجلة نيوزويك الأمريكية مقالاً أكدت خلاله أن  تكاتف روسيا والصين وإيران وسورية، مع دول أخرى، هو لمقاومة العقوبات الأمريكية الرامية إلى فرض السياسة الخارجية لواشنطن حول العالم، وقد بحثت تلك الدول المستهدفة بالعقوبات عن وسائل لدعم بعضها البعض في كفاحها المشترك.


وأضاف المجلة في المقال الذي كتبه توم أوكونور، أنّ نائب رئيس وزراء كوبا استقبل مؤخراً السفير السوري في هافانا مكرراً دعم بلاده لسورية في حربها ضد الإرهاب، ومؤكّداً الحاجة لتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وخاصة الاقتصادية منها.


ولفت الكاتب إلى أنه تمّ مؤخراً اختتام معرض دمشق الدولي الـ61، وهو مناسبة حذّرت الولايات المتحدة من احتمال معاقبة أي مشترك فيه، ورغم ذلك التهديد، شاركت دول كثيرة في المعرض دون الالتفات إلى التحذير الأمريكي، ومنها الصين وكوبا وإيران والعراق وعُمان وباكستان والفيليبين وروسيا والإمارات.


ولفت أوكونور إلى سعي إدارة ترامب للتخلي عن جهود إدارات سابقة بشأن تخفيف عقوبات عن كوبا التي كانت هدفاً لحظر استمر قرابة 60عاماً منذ أنْ أسقطت الثورة الشيوعية الإدارة التي كانت مدعومة أمريكياً.


وخلص الكاتب في مقاله إلى أنّ واشنطن تستخدم العقوبات الاقتصادية لأغراض سياسية منذ زمن طويل، لكنّ ترامب وسّع هذه الممارسة إلى حدّ غير مسبوق، خاصةً ضد إيران والصين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63589