العالم العربي

قائد سلاح الجو العراقي: انتصار يبرود بداية النهاية للإرهاب في سورية


أشار قائد سلاح  الجو العراقي الفريق الركن الطيارحامد عطية خوين إلى أهمية الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري في مدينة يبرود بريف دمشق بتطهيرها من المجموعات المسلحة، واصفاً هذا الإنجاز بأنه نقطة تحول في مجرى الحرب على الإرهاب وبداية لنهاية حتمية لوجود تلك العصابات على الأرض السورية وفي سائر المنطقة.

وفي حديث لوكالة (سانا) قل الفريق خوين أن "عملية تطهير يبرود أكدت بوضوح أن الإرهاب في سورية والعراق تلقى ضربة موجعة" لافتاً إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية تتطلب من كل الدول التوحد للقضاء عليها وخاصة أن الإرهاب لا يستثني بلداً وإنما يستهدف الجميع ويريد لفكره المتخلف الوحشي أن يسود العالم ولا يقتصر على سورية والعراق ومصر ولبنان فقط.

وأوضح خوين أن العدو لسورية والعراق هو واحد والاستهداف واحد، مبيناً أن القضاء على الإرهاب في سورية هو ضربة مدمرة للإرهاب في العراق والعكس صحيح أيضاً.

وبين قائد سلاح الطيران بالجيش العراقي أن القوات الجوية والبرية العراقية مستمرة في ضبط الحدود ضبطاً قوياً ومنع الإرهابيين من تجاوزها وإحباط محاولات التسلل والقضاء على القائمين بها فور اكتشافها والإجهاز على خطوط إمداد هذا الإرهاب عبر الحدود السورية العراقية المشتركة.

وجدد الفريق خوين تأكيد مواصلة العراق لمحاربة الارهابيين في محافظة الأنبار وكل أراضي العراق موضحاً أن الجيش العراقي قضى على 65 إلى 70 بالمئة من قدرات المسلحين وأسلحتهم.

ميدانياً..تمكنت القوات الأمنية العراقية في محافظة الأنبار من القضاء على 17 إرهابيا ًمن تنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي في عمليتين منفصلتين شمال وشرق الفلوجة، وفق بيان لقيادة عمليات الأنبار تلقت (سانا) نسخة منه.

في سياق متصل أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن "قوة من الشرطة نفذت أمس الثلاثاء عملية دهم وتفتيش في أحياء متفرقة وسط تكريت أسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص يشكلون خلية إرهابية مسلحة تابعة لتنظيم ما يسمى دولة الاسلام في العراق والشام الإرهابي" مبيناً أن " من بين المعتقلين ما يسمى المسؤول الإعلامي للخلية."

وكانت القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تفجير جسر الجلام في مدينة سامراء جنوب تكريت فى محافظة صلاح الدين في وقت سابق بواسطة 14 عبوة ناسفة كانت مزروعة أسفله من دون وقوع إصابات تذكر، بالإضافة إلى تفجير عبوة ناسفة عثر عليها في الطريق العام بيجي بغداد

أمنياً.. في سلسلة تفجيرات إرهابية وقعت في مناطق منفصلة شمال وجنوب العاصمة العراقية بغداد قتل 12 شخصاً وأصيب 46 آخرون.

وكانت مصادر أمنية ذكرت لوكالة (اسوشيتيد برس) "إن قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت في حي الشعب شمال بغداد ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وفي هجوم إرهابي منفصل انفجرت سيارتان مفخختان بالقرب من مطعم وموقف للحافلات في مدينة الحلة جنوب بغداد ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح.

كما شهدت بغداد وأحياء جنوبية منها تفجيرات إرهابية أخرى بما فيها انفجار سيارة مفخخة قرب محال تجارية في مدينة كربلاء جنوب بغداد ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6355