عربي

عباس يهدد نتنياهو.. سننهي العمل بكل الاتفاقيات


الاعلام تايم - الميادين

 

هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإنهاء العمل بجميع الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وما ترتب عليها من التزامات تكون قد انتهت، إذا نفّذ الجانب الإسرائيلي فرض السيادة "الإسرائيلية" على غور الأردن وشمال البحر الميت وأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

 

وأضاف عباس "من حقنا الدفاع عن حقوقنا وتحقيق أهدافنا بالوسائل المتاحة كافة مهما كانت النتائج، حيث أن قرارات نتنياهو تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

 

وتعهّد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء بفرض ما أسماها "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في حال فاز بالانتخابات القادمة، كاشفاً أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعرض "صفقة القرن" بعد يوم من الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

 

من جانبه حذر رئيس الوزراء الفلسطينيّ محمد اشتية نتنياهو من ارتكاب أيّ حماقة لأنها سوف تنعكس سلباً عليه محليّاً ودوليّاً، داعياً دول الاتحاد الأوروبيّ إلى الاعتراف سريعاً بالدولة الفلسطينية لما في ذلك من دعم لحلّ الدولتين.

 

بدورها، قالت حركة فتح على لسان الناطق باسمها منير الجاغوب إن نتنياهو "كاذب محترف، رغم أنه يعلم علم اليقين أنّ وعوده لن تغيّر من الواقع شيئاً".

 

أمّا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرأت أنه "لا يمكن فصل إعلان نتنياهو عن الحرب العدوانية المعلنة على الشعب الفلسطينيّ ووجوده".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=63501