الحدث السياسي

سفير البرازيل يهنئ سورية بنجاح معرض دمشق الدولي بدورته الـ61


الاعلام تايم - سانا

 

 أكد سفير البرازيل بدمشق فابيو فاز بيتالوكا عمق علاقات الصداقة بين البلدين لافتاً إلى موقف بلاده الداعم لسورية في حربها على الإرهاب وضرورة الوقوف إلى جانبها في عملية إعادة الإعمار والمصالحة الوطنية ومشيراً إلى أن سورية ملك للسوريين ولشعبها وحده الحق في تحديد مستقبله.

 

وفي كلمة له خلال  حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 197 للعيد الوطني  للبرازيل  في فندق داما روز بدمشق، هنأ السفير البرازيلي سورية بالنجاح الذي حققته في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 مشيراً إلى مشاركة بلاده في فعاليات المعرض وضرورة الاستمرار بالتواصل الثنائي من أجل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

 

وأكد السفير بيتالوكا دفاع بلاده عن القانون الدولي وتعددية الأطراف وميثاق الأمم المتحدة وعملها من أجل السلام العالمي والحوار والاستقرار والتفاهم.

 

بدوره نوه معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان بموقف البرازيل الداعم لسورية ضد مجموعات الإرهاب التكفيري وتطلع البلدين للارتقاء بعلاقات التعاون بما يحقق المصالح المتبادلة لكليهما مرحباً بمساهمة البرازيل في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

 

ولفت سوسان إلى أهمية دور البرازيل عالمياً بصفتها جزءاً من مجموعة دول “بريكس” ومساهمتها في ضمان الأمن والسلم والاستقرار في العالم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=63444