نافذة على الصحافة

وقف إطلاق النار لا يزال قائماً في منطقة خفض التصعيد.. و"النصرة" لا تلتزم باتفاق


الاعلام تايم - الوطن

 

كتبت صحيفة الوطن أنه رغم مواصلة الجيش العربي السوري الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في شمال البلاد، لم تمتثل التنظيمات الإرهابية لاتفاق بوتين – أردوغان، وليس في نيتها ذلك، الأمر الذي يستدعي إجراءات أخرى من الجيش.


وأفاد مراسل "الوطن" في حماة، بأن الجيش دك بمدفعيته الثقيلة مواقع ونقاطاً للإرهابيين الذين يرفعون شارات تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في جرجناز والدير الشرقي ومعرشمارين والتح وتلمنس في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، ما أسفر عن مقتل العديد منهم وإصابة آخرين إصابات بالغة.


وتابعت الصحيفة أن استهداف الجيش للإرهابيين جاء رداً على خروقاتهم التي استهدفوا بها صباح أمس نقاطاً عسكرية على محور الخوين وخان شيخون، بعدة قذائف صاروخية سقطت بعيدة عنها.


بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـ"الوطن"، أن وقف إطلاق النار الذي أعلنه الجيش منذ نهاية الشهر الماضي، لمّا يزلْ ساري المفعول حتى ساعة إعداد هذه المادة في منطقة خفض التصعيد لليوم التاسع على التوالي، ولكن ذلك لا يعني عدم رد الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة على اعتداءات "النصرة" وحلفائها على أي نقطة أو محور قد ثبت فيه الجيش نقطة له.


وأوضح المصدر، أن حق الرد متاح للجيش بأي وقت للدفاع عن عناصره وحمايتهم من أي اعتداء إرهابي لإحداث أي تغير بخريطة الوضع الميداني المستقرة حتى اللحظة.


وأكد المصدر، أن المجموعات الإرهابية مما يسمى "هيئة تحرير الشام" الواجهة الحالية لـ"النصرة" لما تزلْ متمركزة بمواقعها على مسار الطريقين الدوليين حلب – دمشق وحلب – اللاذقية، ما يعني أنها لم تمتثل لاتفاق بوتين – أردوغان وليس في نيتها ذلك، وهو ما يستدعي إجراءات أخرى من الجيش قد يُقدم عليها بين ساعة وأخرى.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63427