نافذة عالمية

مادورو يرسل وحدات من الجيش الى كاراكاس وحصيلة موجة الاحتجاجات تصل الى 29 قتيلاً


وكالات - الإعلام :

دخلت وحدات من الجيش الفنزويلي الإثنين 17 آذار / مارس، منطقة تشاكاو التي تعتبر معقلاً للمعارضة في العاصمة كاراكاس، وذلك تنفيذاً لأمر الرئيس نيكولاس مادورو.
وكانت تشاكاو قد شهدت احتجاجات حاشدة للمعارضة واشتباكات مع الشرطة على مدى الأسابيع الماضية منذ اندلاع الموجة الأخيرة من الاحتجاجات في منتصف الشهر الماضي.
وهذا ارتفعت حصيلة الاضطرابات الاثنين 17 أذار/ مارس إلى 29 قتيلاً بعد أن قتل ضابط في الحرس الوطني الفنزويلي بطلقة في رأسه، وذلك أثناء مظاهرة في مدينة ماراكاي بولاية أراغوا.
وقال رئيس قيادة العمليات الاستراتيجية في القوات المسلحة بادرينو لوبيز تعليقا على مقتل الضابط إنه "ضحية جديدة للعنف الإرهابي، إن قواتنا المسلحة لا تقمع الاحتجاجات السلمية، بل تحميها".
ووصفت السلطات الفنزويلية نشر وحدات الجيش في تشاكاو بـ"التحرير"، بينما دان القيادي المعارضة رامون موتشاتشو هذه الإجراءات بشدة، قائلاً: "كيف يمكننا أن نتحدث عن تطبيع الوضع، عندما ينتشر عسكريون في الشوارع وعددهم أكثر من المدنيين".
يذكر أن الحركة الاحتجاجية التي بدأت بعد محاولة اغتصاب طالبة في حرم جامعة سان كريستوبال، انتقلت من المطالب المتعلقة بغياب الأمن إلى الوضع العام في البلاد التي تشهد تضخما قياسيا تتجاوز نسبته 56 بالمئة، ونقصاً في السلع إلى جانب دعوات لإطلاق سراح المتظاهرين الموقوفين أو إدانة الرقابة على وسائل الإعلام.

 


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6333