تحقيقات وتقارير

الحضوة: معرض دمشق الدولي يظهر الموروث الحرفي السوري بشكله اللائق


الاعلام تايم - منار ديب

 

كانت سورية من أوائل الدول التي برعت في الصناعات الحرفية واليدوية وأثبتت عبر التاريخ مدى عراقة هذه المهنة وتميز حرفيها وجودة الأيدي العاملة السورية، وتكاد لاتمر مناسبة تعنى بهذا المجال محلياً وعربياً وعالمياً، ولا يذكر اسم سورية في المراتب الأولى بامتهان هذه الحرفة .

 

وانطلاقاً من ذلك حجزت الصناعات اليدوية مساحة كبيرة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 ضمن الجناح السوري، متضمنة مجموعة كبيرة ومختلفة من الصناعات التراثية والحرفية. وللحديث عن هذا الجناح التقى الاعلام تايم مع رئيس الاتحاد العام للحرفيين في سورية ناجي الحضوة وقال: الاتحاد العام للحرفيين دأب على المشاركة في معرض دمشق الدولي منذ بدايته في عام 1954 ، حتى الآن.

 

واعتبر أن مشاركة جناح الصناعات اليدوية تميز هذا العام بالغنى ، حيث يعرض كافة المنتجات الحرفية ، ونظهر الموروث الحرفي السوري بشكله اللائق ، والمتميز.

 

وتابع: يوجد أكثر من 210 عارض حرفي في الجناح على مساحة 2400 متر مربع ، تتضمن مختلف الحرف والصناعات اليدوية والحرفية من (موزاييك – صدف – صناعات زجاجية- )، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات ونوه حضوة أنه تم تسجيل عدد الزوار إلى جناح الصناعات اليدوية حتى اليوم الخامس للمعرض 20 الف زائر، والاعداد تزداد والكثافة تتضاعف يوما بعد يوم خلال أيام المعرض.

       

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=63322