أحوال البلد

السورية للتأمين تطرح التأمين ضد خطر الشغب وترفع عمر التأمين للسيارات


سانا – الإعلام

قامت المؤسسة العامة السورية للتأمين  بتعديل العمر التأميني للسيارات من عشر سنوات إلى 25 عاماً وطرحت مؤخراً التأمين ضد خطر الشغب والتأمين التكميلي لحمولة الصهاريج.

وأوضح مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين الدكتور بسام رشيد أن عقد تأمين السيارات قسم العمر الزمني للسيارة على أربع مراحل، الأولى حتى عشر سنوات بنسبة بدل 4 بالمئة من قيمة تأمين السيارة والمرحلة الثانية من 11 إلى 15 عاماً بنسبة بدل 4,4 بالمئة، والثالثة من 16 إلى 20 عاماً بنسبة بدل 4,8 بالمئة، والمرحلة الرابعة من 21 إلى 25 عاماً بنسبة بدل 5,6 بالمئة، علماً أنه يتبع للقيمة التأمينية نوع وطراز السيارة ببدل ثابت.

وأشار رشيد إلى تغطية المؤسسة للأضرار المادية للسيارات السياحية الخاصة ضمن الأراضي اللبنانية والأردنية باستثناء سرقة السيارات وهذه الخدمة تقدم دون بدل إضافي، مؤكداً إلغاء بدل الإستهلاك على القطع الجديدة المبدلة.

وفي إطار الكوبون الإضافي الذي تقدمه المؤسسة بين رشيد أنه في العام التالي لتأمين السيارة وعند عدم التصريح عن حادث يمنح المؤمن له مكافأة حسم 10 بالمئة من قيمة البدل وتزداد النسبة في كل عام 5 بالمئة حتى يمنح عقد مجاني بعد عشر سنوات من التأمين .

وعن "خدمة تأمين الشغب والأضرار الناتجة عن الاضطرابات الشعبية والأعمال التي تقوم بها المجموعات الخارجة على القانون" أكد رشيد أن المؤسسة طرحت هذا النوع من التأمين لقاء بدل إضافي قدره 70 بالمئة من بدل الأساس.

ولفت إلى طرح المؤسسة لتأمين خطر الشغب على السائق والمالك والركاب لقاء رسم بدل إضافي ثابت للسائق أو المالك مبلغ 1200 ليرة ولكل راكب 800 ليرة بالنسبة للسيارات الخاصة ورسم 2000 ليرة للسائق أو المالك و800 ليرة رسم بدل للراكب الواحد للسيارات العامة بالإضافة لتأمين تكميلي لحمولة الصهاريج لقاء بدل إضافي قدره 100 بالمئة من الأساس باستثناء سرقة المادة المنقولة بالصهاريج بكل اشكالها بمفردها أو مع الصهاريج .

يذكر أن المؤسسة العامة السورية للتأمين عدلت نسبة التأمين على السيارات من 3 إلى 4 بالمئة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6332