نافذة على الصحافة

هذه هدية تميم قطر لنتنياهو؟


الاعلام تايم _ صحافة

قال موقع سكاي نيوز إن مشيخة قطر قدمت دعماً مالياً قدره 10 ملايين دولار لحزب «الليكود» الذي يتزعمه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بهدف الفوز في انتخابات «الكنيست» في 17 أيلول الحالي.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة وفق تسمية الموقع أن دعم قطر لـ«ليكود» لم يكن الأول من نوعه ولن يكون الأخير، ففي انتخابات «الكنيست» عام 2013 دعمت الدوحة حزب «الليكود» بمبلغ قدره 3 ملايين دولار مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قرار اللجنة التابعة للنظام القطري في قطاع غزة صرف أموال لصالح عشرات الآلاف من المستفيدين في غزة، أثار تساؤلات حول الآلية التي اتبعتها اللجنة في إدخال الأموال لغزة، في الوقت الذي لم تعلن فيه سلطات الاحتلال أنها سمحت بدخول أموال للقطاع.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: الأموال القطرية قد تكون دخلت سراً لقطاع غزة عبر نائب مندوب النظام القطري في الأراضي الفلسطينية، ما يزيد من الانتقادات لهذه الأموال التي تخدم فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن مصادر في غزة قالت لها إن النقود تم إدخالها سراً في حقائب من قبل نائب المبعوث القطري الخميس الماضي، ضمن اتفاق سري مع «إسرائيل»، لمنع الانتقادات العلنية ضد نتنياهو قبل الانتخابات المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر إسرائيلية نفت إدخال الأموال لغزة سراً، لكنها لم تشر للطريقة التي تم استخدامها لإدخال الأموال لقطاع غزة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63297