مجتمع

انطـلاق فعالية "شامنا بيتـنا"


صحف – الاعلام

أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة (مديرية بيئة دمشق) بالتعاون مع وزارة السياحة (مديرية سياحة دمشق) أمس فعالية (شامنا بيتنا) في مبنى مديرية بيئة دمشق.

الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة بينت أهمية هذه الفعالية في جعل السياحة عاملاً بارزاً في حماية البيئة وتكييفها مع البيئة المحلية والمجتمع المحلي، وذلك من خلال التخطيط والإدارة السليمة والمحافظة على التوازن البيئي ومن ثم حماية الحياة الطبيعية والمحافظة على الموارد الطبيعية وعلى البيئة عن طريق التعريف بها.

وأشارت د.سركيس إلى أن الوزارة تعمل على إقامة الحدائق البيئية في كل المحافظات السورية وإقامة النوادي البيئية في المدارس للتعريف بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي وتشجيع السياحة البيئية، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع كل الجهات المعنية في الحفاظ على البيئة الطبيعية، وتقديم البرامج السياحية البيئية ونشر ثقافة المحافظة على البيئة والمحافظة على الموروث الطبيعي والتراث الثقافي الإنساني.

من جانبها أوضحت المهندسة رضى زيادة معاون وزير السياحة أن الوزارة تهتم بالفعاليات التي تدعم موضوع السياحة البيئية وهي تنسق مع وزارة البيئة والجهات المعنية الأخرى للاستثمار في السياحة البيئية لتوجه المواطنين للحفاظ على مقومات هذه السياحة وتطويرها.
وأشار الدكتور ماهر بوظو مدير بيئة دمشق إلى أن فعالية (شامنا بيتنا) التي تستمر في الفترة ما بين 17-19 في مبنى المديرية والكائن في منطقة شرق التجارة، تتضمن معرضاً للتصوير الضوئي حول أماكن السياحة البيئية والمحميات، ومعرضاً للأعمال اليدوية، ومعرضاً لنباتات الزينة والنباتات الطبية ومعرضاً للمنتجات الغذائية من البيئة السورية، وعروض أفلام سياحية وبيئية ومعرضاً للأعمال اليدوية وإعادة تدوير النفايات (البلاستيك والورق)، منوهاً بأنه يمكن لجميع المواطنين زيارة الفعالية والاطلاع على المعارض البيئية المقامة فيها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=6324