نافذة على الصحافة

الوطن: سريان وقف إطلاق النار وهدوء تام في منطقة خفض التصعيد


الاعلام تايم - صحيفة الوطن

 

كتبت صحيفة الوطن أن، الهدوء التام والحذر ساد منذ بدء سريان وقف إطلاق النار صباح أمس الذي وافق عليه الجيش العربي السوري من جانب واحد.


وفي التفاصيل، التزمت وحدات الجيش العاملة في  قطاعي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي بعدم استهداف نقاط الإرهابيين وتحركاتهم بتلك الارياف، التزاماً منها بقرار وقف إطلاق النار في المنطقة كفرصة أخيرة للمجموعات الإرهابية، كي تخلي الطريق الدولي دمشق حلب حماة ومحيطه، والسماح للمدنيين لبلوغ مناطق سيطرة الدولة الآمنة، مع الاحتفاظ بحق الرد في حال لم يستجب تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وحلفائه.


بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـ"الوطن"، أنه حتى ساعة إعداد هذه المادة، والهدوء هو سيد الموقف في كل المحاور الساخنة، ولم يسجل أي خرق لافت أو حدث أمني كبير، ماخلا محاولة مجموعة إرهابية مما يسمى "أنصار التوحيد"، التسلل من على محور خربة الناقوس في ريف حماة الغربي باتجاه نقاط الجيش بالمنطقة للاعتداء عليها بقذائف الهاون، ولكن حاميتها تعاملت مع أفرادها بالأسلحة المناسبة وأرغمتهم على الفرار.


ويوم الجمعة الماضي، أعلن مصدر عسكري بحسب وكالة "سانا" للأنباء، الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتباراً من صباح السبت (أمس)، مؤكداً الاحتفاظ بحق الرد على أي خرق من الإرهابيين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63229