أحوال البلد

الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي هي الأكثر تميزاً لهذه الاسباب


الاعلام تايم _ سانا


وعدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أن تكون الدورة الـ61 لمعرض دمشق الدولي أكثر تميزاً عن سابقاتها.


المدير العام للمؤسسة غسان الفاكياني، أشار في تصريح لوكالة سانا أن تميز الدورة الـ61 سيكون عبر الاهتمام بالصورة الجمالية للمعرض من حيث المساحات الخضراء والنوافير الراقصة والإنارة لكامل المدينة وتوفير كل مستلزمات الراحة للزوار والعارضين وتنظيم الدخول والخروج وتخصيص بوابة خاصة للإعلاميين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والعارضين.

 

وأكد الفاكياني إنجاز جميع التحضيرات لاستقبال الدورة الـ 61 لافتاً إلى المراحل النهائية لبعض التحضيرات الخاصة بحفل الافتتاح المقرر في الـ 28 من الشهر الحالي بينما سيفتح المعرض أبوابه أمام الزوار في الـ 29 منه ولغاية الـ 6 من أيلول من الساعة الخامسة مساء حتى الحادية عشرة ليلاً، لافتاً الى تخصيص 11 مركزاً بدمشق وريفها لنقل الزوار مجاناً عبر باصات النقل الداخلي بالإضافة إلى رحلات القطار على مدار اليوم من محطة القدم إلى محطة مدينة المعارض.

 

وأوضح المدير العام لمدينة المعارض أن عدد الدول المشاركة بلغ 38 دولة تشارك بصفة رسمية وأن المساحات المحجوزة تجاوزت الـ 100 ألف متر مربع وهي أكبر مساحة بتاريخ المعرض وعلى مستوى المعارض المجاورة كمعرض القاهرة وبغداد.

 

واضاف الفاكياني أن معرض دمشق الدولي الذي ينطلق بدورته الـ 61 تحت شعار “من دمشق.. إلى العالم” يحمل رسائل استراتيجية تبين مدى قوة وتعافي الاقتصاد السوري بدليل زيادة عدد الشركات المشاركة بحوالي 500 شركة عن العام الماضي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=63104