العالم العربي

مقتل تسعة أشخاص بسيارات مفخخة أمام منشأة عسكرية ليبية


وكالات- الإعلام

قتل تسعة أشخاص على الأقل إثر انفجار ثلاث سيارات مفخخة أمام منشأة عسكرية للجيش الليبي في بنغازي، اليوم الاثنين 17 آذار/ مارس.

وأفاد المركز الطبي في المدينة الواقعة شرقي ليبيا بأن "9 جثامين وعدد غير محدد من الاجزاء البشرية ، إضافة إلى عدد من المصابين وصلت إلى المستشفى".

وبحسب مصدر عسكري لوكالات الانباء أن سيارة مركونة أمام المنشأة انفجرت بمجرد ظهور عدد من الجنود الذي كانوا خارجين لتوهم من احتفال بترقيات عسكرية.

وتأتي هذه العملية في سياق موجة من الاغتيالات تشهدها مدينة بنغازي، وهي متواصلة بشكل شبه يومي واستهدفت عددا كبيرا من العسكريين والأمنيين ممن ينتمون إلى جهازي الشرطة والجيش.

يشار أن هذا الهجوم يعتبر الاعنف ضد الجيش خلال العام، حيث قتل نحو 13 جندياً في تفجير انتحاري في كانون الأول من العام الماضي عند نقطة تفتيش قرب قاعدة عسكرية صغيرة في منطقة برسس القريبة من بنغازي.

في جهة ثانية أعلنت البحرية الأميركية اليوم أنها سيطرت على السفينة التي تنقل شحنة نفط ليبية غير مشروعة وهربت باتجاه المياه الدولية الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث الصحفي باسم البنتاغون جون كيربي "أن عملية السيطرة تمت عبر فريق من العمليات الخاصة الملحق بقيادة العمليات الخاصة الأميركية في أوروبا مساء الأحد".

وقال المتحدث إن "الوحدة الخاصة انطلقت من على متن المدمرة الأميركية "يو أس أس روزفلت" في البحر الأبيض المتوسط، عبر مروحية وتمكنوا من السيطرة على السفينة".

وأضاف "أنه سيتم اقتياد السفينة إلى ميناء ليبي في وقت لاحق بصحبة فريق من البحرية الأميركية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6288