نافذة عالمية

إيران: سندافع عن أنفسنا بقوة ضد القوى المعادية


الاعلام تايم - مواقع


حذر قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي القوى الدولية الموجودة في منطقة الخليج من البقاء فيه، مشدداً على أن عهد استعراض العضلات قد ولى في هذه المنطقة وعلى الأعداء مغادرتها سريعاً.

 

وقال خانزادي في كلمة له خلال المراسم الختامية لمسابقات الغوص الدولية التي أقيمت في جزيرة كيش جنوب إيران "أن الشعوب الحرة في المنطقة باتت اليوم أكثر وعياً تجاه مصالحها وأن نتيجة ذلك هو التعاون والتلاحم والتحالف من أجل الانتفاع الجماعي من المصالح المشتركة".


وأشار أن "السلام والأمن الجماعي في الخليج بحاجة إلى التعاون المشترك في حين أن القوى الاستكبارية عاجزة عن إدراك هذا الأمر إذ تستغل البحر للغطرسة وفرض ترتيبات أمنية غير مشروعة".

 

في حين أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن تطوير قدرات إيران الدفاعية ردعي الطابع وليس موجها ضد أي دولة أخرى.

 

ونقلت وكالة (ارنا) للأنباء عن عراقجي قوله خلال استقباله رئيس وأعضاء لجنة السياسية الخارجية والأمنية والدفاعية في البرلمان الإندونيسي في طهران أن "إيران في العصر الراهن لم تكن البادئة بأي حرب ولن تكون البادئة  مستقبلاً إلا أنها لن تتردد في الدفاع عن نفسها وسترد على أي معتد رداً قاصماً.

 

وفيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني قال أن بلاده ترفض أي استخدام لأسلحة الدمار الشامل لكن إيران قامت بتطوير التكنولوجيا النووية في إطار برنامج سلمي الطابع.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62829