أخبار سورية

الجيش يتقدم في ريفي حماة وإدلب.. وقادة الإرهابيين يرحلون عائلاتهم الى أنقرة


الاعلام تايم - سانا

الجيش يتقدم في ريفي حماة وإدلب.. وقادة الإرهابيين يرحلون عائلاتهم الى أنقرة


أعلن مصدر عسكري سيطرة الجيش العربي السوري على قرى كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس في ريف إدلب الجنوبي، بعد أن كبدت التنظيمات الإرهابية المسلحة التي كانت متمركزة هناك خسائر كبيرة في المعدات والأرواح، وفق سانا.


وكانت سانا أفادت في وقت سابق أن وحدات الجيش العاملة على محور سكيك وتل سكيك خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في تل ترعي الواقع بين بلدتي التمانعة بريف إدلب ومورك بريف حماة المتاخم للحدود الإدارية لإدلب وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.


وأشارت الوكالة نقلاً عن مراسلها أن الاشتباكات ترافقت مع ضربات مدفعية وصاروخية مركزة على محاور وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية في محيط التمانعة والتي تحاول إيصال الدعم إلى إرهابييها المنهارين أمام ضربات الجيش والذين يفرون باتجاه مدينة خان شيخون أحد أكبر معاقل الارهاب بريف إدلب الجنوبي.


وفي ريف حماة الشمالي نفذت وحدات الجيش عمليات مكثفة بسلاحي الصواريخ والمدفعية على مقرات وتحصينات إرهابيي “النصرة” و”كتائب العزة” في كفرزيتا واللطامنة أسفرت عن تدمير عدة مقرات ومنصات لإطلاق الصواريخ وعتاد وإيقاع قتلى بين صفوف الإرهابيين.


وأشارت تقارير إعلامية الى معلومات تتحدث أن فصائل إدلب الإرهابية تعيش حالة إرباك، مع سرعة تقدم الجيش على عدة محاور، ونقلت المصادر الإعلامية عن مصادر أهلية أن اتهامات متبادلة سادت بين "الفصائل" بالتخاذل والخيانة، وترك المعركة، كما سادت حالة من السخط بسبب نقل قادة "فصائل" إرهابية عائلاتهم إلى تركيا، وهو ما اعتبره البعض إقرارا بالهزيمة قبل وقوعها

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=62819