الحدث السياسي

الجيش السوري يقضي على مجموعات إرهابية في ريف دمشق


قضت وحدات من الجيش السوري  اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في ريف دمشق ودرعا وحمص ودمرت لهم عددا من المقار بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأفاد مصدر عسكري لسانا إنه تم تدمير مقاار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة شرق دير عطية وغرب جبعدين وشمال شرق النبك وجنوب قارة بريف دمشق والقضاء على من بداخلها.

ولاتزال بلدات السبينة الكبرى والصغرى وغزال في ريف دمشق تشهد عمليات تفتيش واسعة من الجيش السوري بعد أن سيطر عليها منذ يومين، حيث ذكر مصدر عسكري أن الجيش حرر المخطوفين من أهالي البلدات الذين استخدمهم المسلحون كدروع بشرية، كما عثر على نفق بطول مئة وخمسين مترا يمتد من سبينة الكبرى إلى الطريق العام الموصل إلى غزال، ومشفى ميداني ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون والقنابل، إضافة إلى اكتشاف مخفر "الهيئة الشرعية" ومحكمة ميدانية وغرف لتعذيب المخطوفين.
إلى ذلك تستمر المواجهات بين قوات الجيش السوري ومسلحي المعارضة في مخيم اليرموك والحجر الأسود وبرزة وجوبر وحرستا.
في حلب أفاد مصدر عسكري أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على المنطقة الممتدة من مفرق تل حاصل_ سكة القطار_ قناة الجر حتى مفرق السفيرة على طريق الرقة وعلى امتداد هذه الطريق حتى مطار حلب الدولي، كما قُتل مسلحون في معارك مع الجيش السوري شرقي الدويرينة واللواء 80 بينهم قادة المجموعات المسلحة، في حين قالت وسائل إعلامية غير رسمية إن الجيش السوري تمكن من محاصرة المسلحين في مقري كتيبتي الدفاع جوي، وقتل مسلحين في الكتيبة 600 معظمهم من جبهة النصرة، والسيطرة على منطقة المحالج في الدويرينة.
أفاد مصدر عسكري أن الجيش السوري اشتبك مع مجموعة مسلحة حاولت قطع الطريق والاعتداء على المارة عند جسر مصياف على أطراف حمص، وقتل في كمين ستة مسلحين في "مهين" في ريف حمص، كما استهدف الجيش مقرات لمسلحين في الرستن وخليج كيسين وقرى مهين والطيبة وأم الدبابير والغجر وتلدو.
في ريف حماه أفاد مصدر عسكري أن الجيش السوري اشتبك مع مجموعة مسلحة في "كفرنبودة" في ريف حماة، وقتل السعودي "شحود محمود النكدي" والعراقي "أحمد البكر" والمصري "إبراهيم عز الدين" واليمني "شادي الفارس" والأردنيين "عبد الوهاب المنصور" و"يوسف أحمد اليوسف" والليبي "بهجت قدورة
وفي ريف إدلب صرح مصدر عسكري أن وحدات الجيش تصدت لمحاولات اعتداء على نقاط عسكرية والممتلكات العامة والخاصة في قرى كفرية والفوعة وعين قريع.
أصيب مدنيان في انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة عسكرية في حي الطلائع في الحسكة.
وفي دير الزور ذكر مصدر مسؤول أن الاشتباكات لاتزال مستمرة بين قوات الجيش ومسلحي جبهة النصرة في الرشيدية والصناعة وكنامات.
كما قُتل "صلاح الدين الخضر" رئيس مجلس مدينة العشارة السابق بعد اقتحام مسلحين لمنزله.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=625