العالم العربي

بعد هزيمته في العراق "داعش" الى حرب التسقيط المعنوي..


حذر قائد شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، من لجوء تنظيم "داعش" وحلفائه الى حرب جديدة تعتمد على مبدأ التسقيط المعنوي لأجهزة الأمن، موضحا أن تلك الحرب تعتمد على الإشاعات "الكاذبة" لتشويه سمعة الكفاءات الأمنية.

وفي حديث لـقناة (السومرية نيوز) العراقية ، قال اللواء الركن جميل كامل الشمري : إن"التسقيط المعنوي ونشر الادعاءات والشائعات الكاذبة ومحاولة تشويه السمعة حرب جديدة يشنها داعش ضد الكفاءات الأمنية في محاولة للضغط عليها والعمل على إبعادها على مسرح الأحداث الأمنية".

الى ذلك أفاد موقع وزارة الداخلية العراقية إن قيادة العمليات المشتركة في محافظة الأنبار ألقت القبض على مطلوبين ، كما قتلت 4 إرهابيين من التنظيم الإرهابي "داعش" ودمرت سيارة أسفل جسر الموظفين عند مدخل الفلوجة وحرقت زورقا في حين دمرت مقراً لمجموعة إرهابية في مضيف المجرم وقتلت أربعة إرهابيين كانوا بداخله.

كما تمكنت قوات الجيش والأمن العراقية من تدمير غالبية الكهوف التي كان يستخدمها الإرهابيون في سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى شرق العراق.

من جهته قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني لـ شبكة الإعلام العراقي: إن "العمليات الاستباقية التي نفذتها قوات عمليات دجلة في الأسابيع الماضية أفقدت التنظيم الإرهابي جميع مقاره الرئيسة".

في السياق طلبت لجنة الأمن والدفاع النيابية من قيادة عمليات بغداد شن عمليات استباقية تستهدف مجموعات "داعش" الارهابية داخل أحياء العاصمة بغداد مؤكدة ضرورة العمل لتحديث الخطط الأمنية.

وقال نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت إن  "الخطط التقليدية لا تنفع ما لم ترافقها عمليات نوعية تقلل من تواجد هذه المجموعات التي تشن عمليات إرهابية تستهدف الأسواق والأحياء السكنية".

وتمكنت قوات الجيش العراقي أمس السبت من القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم المتزعم في تنظيم "داعش" المدعو أبو أنس السورى في عملية أمنية شمال العاصمة بغداد كما دمرت معسكرين للتنظيم غرب منطقة تكريت.

وشهدت العاصمة بغداد سلسلة هجمات إرهابية مساء أمس أغلبيتها بواسطة سيارات مفخخة استهدفت أحياء تجارية فى بغداد وبعقوبة وأسفرت عن مقتل 11 عراقيا بينهم ام وابنها وأكثر من 45 آخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6241