العالم العربي

وزير إسكان العدو يقتحم الأقصى..وشرطة الاحتلال تعتدي على المصلين


اقتحم وزير إسكان العدو الاسرائيلي اوري اريئيل اليوم الأحد ، المسجد الاقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال ، حيث اندلعت مواجهات بين مصلين فلسطينيين والشرطة ، وفق وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس).

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا سمري: "إن وزير الاسكان اقتحم الحرم القدسي ، فيما قام متظاهرون بإلقاء الحجارة باتجاه شرطة الاحتلال التي استخدمت قنابل الصوت والغازات واعتقلت سبعة من المحتجين على الاقتحام.

ويستغل يهود متطرفون سماح شرطة الاحتلال الاسرائيلية بدخول السياح الاجانب لزيارة الاقصى عبر باب المغاربة ، لممارسة شعائر دينية والاجهار بأنهم ينوون بناء الهيكل مكانه.

من جهته قال الشيخ عزام الخطيب مدير أوقاف القدس، لوكالة (الأناضول): إن "شرطة الاحتلال الإسرائيلية أغلقت، صباح اليوم، الغالبية من أبواب المسجد الأقصى ومنعت المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة".

ولفت الشيخ الخطيب إلى أن الشرطة فتحت باب المغاربة لتسهيل اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب، علما بأن اليوم يصادف عيد المساخر "البوريم" اليهودي ، وهو مهرجان لإحياء ذكرى إنقاذ اليهود من الإبادة أيام الإمبراطورية الفارسية "حسب التراث الوارد في سفر أستير التوراتي."

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6238