نافذة على الصحافة

مجلة أميركية تحذر من "مخاطر الحرب" مع إيران


الاعلام تايم - مواقع

 

قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن أي حرب أمريكية مع إيران يمكن أن تؤدي إلى مقتل عدد لا يحصى من الأمريكيين، وأنها ستكون فظيعة وتقود إلى كابوس طويل ومكلف.

 

وتابعت المجلة في مقال نشرته بقلم الكاتب تيد جالين كاربنتر: "في عام 2002 قال كينيث أدلمان الذي كان مساعداً لوزير الدفاع الأمريكي الأسبق دونالد رامسفليد إن الحرب على العراق "ستكون نزهة"، ويبدو اليوم أن دونالد ترامب لم يتعلم شيئاً من غطرسة أدلمان وتفاؤله الوردي, مضيفة: رغم أن ترامب ألغى غارة جوية كان مخططاً لها على إيران في اللحظة الأخيرة، إلا أنه قال في الوقت نفسه إن الخيار العسكري لا يزال على الطاولة".


وأضافت المجلة: التاريخ مليء بأمثلة عن الحروب التي اعتقد القادة السياسيون وعامة الناس خطأ أنها ستكون سريعة وسهلة، إلا أنه قتل خلالها آلاف الجنود الأمريكيين، وأنفقت الولايات المتحدة تريليونات الدولارات، ما يعني أن تلك الحروب لم تكن أبداً نزهة وسهلة كما كان يروج لها الرؤساء الأمريكيون.


وأردفت المجلة: كل هذه الشواهد التاريخية تجعل موقف ترامب المتعجرف بشأن الحرب مع إيران مقلقاً، فهو يفترض أن الولايات المتحدة لديها القدرة على الانتقام والتصعيد، وهو الخطأ ذاته الذي اقترفه المسؤولون الأمريكيون عندما خططوا للحرب على العراق وقبلها بعقود على فيتنام.


وختمت المجلة مقالها بتأكيد أن الذهاب إلى حرب مع إيران لن يكون أمراً بسيطاً، ويمكن أن تؤدي مهاجمة إيران إلى كابوس طويل ومكلف لأمريكا في المال والجنود.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=62376