نافذة على الصحافة

موقع أمريكي: ترامب يخاطر بحرب محتملة مع إيران


الاعلام تايم - مواقع

 

نشرموقع "رون بول إنستيتيوت" الأمريكي مقالاً رأى خلاله أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وشك تدمير رئاسته وجعل إعادة انتخابه أمراً مستحيلاً وهو ما عجز معارضوه عن تحقيقه خلال انتخابات 2016 الرئاسية ويسعون إليه الآن.


ولفت المقال إلى أن هذا يرتبط فيما لو قرر ترامب شن ضربات عسكرية على أهداف إيرانية أم لا، فإذا أقدم على ذلك، فمن المرجح أنه سيشعل سلسلة من الأحداث المتصاعدة والخارجة عن إرادته، وسيكشف حقيقته بأنه نمر من ورق مفعم بالتهديدات العدائية الفارغة وسيخاطر بجر دول أخرى إلى الحرب.


وقال المقال: يحض الموالون للحرب على إيران في الوسطين السياسي والإعلامي ترامب على اتخاذ إجراءات صارمة ويبذلون قصارى جهدهم لتصوير إيران على أنها "تهديد وشيك" للغرب، مضيفاً: من المؤسف أن ترامب يجهل التاريخ العسكري ويفتقر إلى المعلومات الاستراتيجية عندما يتعلق الأمر باستخدام القوة العسكرية الأمر الذي يذكرنا بالرئيس ليندون جونسون خلال المراحل الأولى من حرب فيتنام، عندما تعرض لضغط مكثف للتصعيد وزيادة القوات الأمريكية وعدم التراجع في سبيل الحفاظ على ماء وجهه في الساحة الدولية.


وختم المقال أن فريق الأمن القومي الأمريكي موهوم جداً بحيث يعتقد أنه مسيطر وأن إيران لن تجرؤ على الرد على اعتداءاته، لكن الإيرانيين لا يخافون من محاربة الأمريكيين وإذا استلزم الأمر سيفعلون ذلك.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=62321