ثقافة و فنون

بدورته الـ6.. شموع السلام يؤكد أن شعلة السلام لاتنطفئ


الاعلام تايم-سمر الخضر

 

بمشاركة أكثر من 30 فناناً وفنانة، وتأكيداً على أن الفن شعلة السلام التي لا تنطفئ، افتتح معرض شموع السلام بدورته السادسة وذلك في صالة دار الأسد للثقافة والفنون وبالتعاون مع وزارة الثقافة.


معاون وزير الثقافة توفيق الإمام قال في تصريح للصحفيين “هذه الأعمال قدمتها قامات فنية تشكيلية سورية وعربية لتؤكد مجدداً أن الثقافة السورية لم تتوقف يوما عن إقامة أنشطتها واحتضان أشقائها العرب رغم كل ما مر بها لإيصال رسالتها الحضارية إلى العالم بأننا دعاة محبة وسلام وأبناء حضارة وتاريخ عريقين.


رئيس مجلس إدارة جمعية شموع السلام الفنانة التشكيلية لينا رزق التي جاءت مشاركتها من خلال لوحة جسدت نظرتها للحياة الجديدة لبلدها قالت في تصريح مماثل “تكمن أهمية المعرض الذي يقام سنويا في أنه يضم نخبة من كبار الفنانين السوريين والعرب الذين جاؤوا لمشاركتنا حمل رسالة المحبة والسلام."


ويتميز المعرض بتنوع الأعمال الفنية المشاركة من تصوير ونحت و تنوع المدارس والفئات العمرية والتي تعكس القضايا الإنسانية والوطنية .


ووزعت جمعية سلام الشموع التي أقامت المعرض بالتعاون مع وزارة الثقافة شهادات تقدير على الفنانين المشاركين تقديرا لإبداعاتهم الفنية، فعاليات المعرض مستمرة حتى الثامن عشر من تموز الحالي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=62186