ثقافة و فنون

ختام ورشة عمل ذوي الاحتياجات في قلعة دمشق


الاعلام تايم_سمر الخضر

 

برعاية وزير الثقافة الاستاذ محمد الأحمد أقامت مديرية الفنون الجميلة بالتعاون مع المعهد التقاني للعلوم التطبيقية ختام ورشة عمل ذوي الاحتياجات في قلعة دمشق.


وتضمن الختام عرضاً للأعمال التي رسمها الأطفال خلال أيام الورشة في قاعة العرش بالقلعة، وتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين، والاحتفاء بهم وبمواهبهم.


ممثل السيد وزير الثقافة في الختام الاستاذ توفيق الإمام قال حول الورشة: تسعى وزارة الثقافة دائماً للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولة دمجهم بالمجتمع من خلال هذه الورشة وورشات مشابهة، واليوم رأينا في المعرض لوحات هؤلاء الأطفال المبدعين التي جسدت مواضيعاً مختلفةً عن البحر والقلعة والعلم الوطني جعلتنا نكتشف كم يشكل أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قيمة مضافة للمجتمع تزيد من ألقه وإبداعه.


مدير مديرية الفنون الجميلة عماد كسحوت تحدث عن الختام : ننظم هذه الورشة منذ أكثر من 8 سنوات، وتشمل فعاليات وزارة الثقافة جميع الشرائح في المجتمع ومن ضمنها ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام، والغرض منها هو منحهم دافع أن يختلطوا بالمجتمع كباقي الأطفال، ويصنعوا لوحاتهم الخاصة من خلال ورقة بيضا يعبرون فيها عن أفكارهم، وقمنا بدعوة عدد من الجمعيات التي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.


ميادة أبو هايلة والدة طفلين مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة: حريصة على مشاركة أطفالي في مثل هذه الفعاليات لأنها تساهم في دمجهم بالمجتمع، وأطفالي يمتلكون موهبة الرسم ويشاركون منذ خمس سنوات من خلال هذه الموهبة بالورشات التي تقيمها وزارة الثقافة.


يذكر ان الورشة استمرة لمدة ثلاث  ايام قدمها خلالها المشاركين العديد من  الاعمال الفنية الرائعة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=62129