الحدث السياسي

الارهابيون يستهدفون المدنيين في ريف حماة.. والجيش يتصدى لهجماتهم


الاعلام تايم _ (وكالات _صحف)


قالت وكالة سانا إن حصيلة الاعتداءات الإرهابية على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي ارتفعت إلى شهدين من المدنيين وإصابة اثنين آخرين بجروح.


وكان مصدر عسكري أكد أنه "حوالي الساعة السادسة وأربعين دقيقة من مساء اليوم(أمس) قامت المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في سهل الغاب الشمالي وجبل الزاوية باستهداف بلدتي جورين وعين سليمو بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة ستة آخرين بينهم نساء وأطفال".


وأضاف المصدر إن "قواتنا العاملة في المنطقة قامت على الفور بالرد على مصادر النيران والاشتباك مع المجموعات المهاجمة وكبدتها خسائر في العتاد وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين".


وأشارت وكالة سانا في خبرها الميداني أن وحدة من الجيش مرابطة على أطراف قرية القصابية بريف إدلب الجنوبي إلى الشمال من بلدة كفرنبودة، استهدفت بصاروخ موجه سيارتين تم رصدهما تتحركان على طريق زراعي في محيط بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي ما أدى إلى تدمير سيارة محملة برشاش ثقيل واحتراق السيارة الثانية نتيجة اصطدامها بالسيارة المدمرة، ما أدى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.


كما دمرت وحدات الجيش أمس نقاطا محصنة ومنصات إطلاق صواريخ لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التي تعمل تحت رايته في محيط خان شيخون جنوب إدلب ومحور الجبين وتل ملح والحويجة وبلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي الغربي.


ونقلت صحيفة الوطن عن مصدر ميداني أن وحدات الجيش العربي السوري، تصدت لهجوم إرهابي شنه إرهابيو مايسمى "الحزب الإسلامي التركستاني"، على محور تلة أبو علي، ومحاور أخرى في ريف اللاذقية الشمالي، فيما أكد مصدر ميداني لوكالة "شينخوا" الصينية، أن وحدات الجيش تمكنت من صد الهجوم، الذي لم يحدث أي تغير في خريطة السيطرة.


وأكد المصدر الميداني لصحيفة الوطن أن الجيش ردّ على الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له قرية العزيزية بريف حماة، بعدة قذائف صاروخية بغارات مركزة على نقاط انتشار الإرهابيين في أطراف مدينة مورك وقرى الزكاة وحصرايا والأربعين شمال حماة، وبالمدفعية الثقيلة في قرى تل ملح والجبين والجيسات وتل الصخر بريفها الشمالي الغربي، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتادهم الحربي.


كما استهدف الجيش بمدفعيته الثقيلة تحركات لإرهابيي ما يسمى"الحزب الإسلامي التركستاني" في قرية الحويجة شمال سهل الغاب، وهو ما أسفر عن مقتل العديد من أفراده وجرح آخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=62026