نافذة على الصحافة

مُراسلات سرّية تكشف حروب خفية داخل البيت الأبيض


الاعلام تايم - مواقع

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من المراسلات الدبلوماسية السرية، التي تهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته للبيت الأبيض.


والمراسلات البريطانية التي نشرتها الصحيفة هي التي كان يبعثها كيم داروش سفير بريطانيا لدى الولايات المتحدة إلى مستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل و تلك الرسائل كانت متبادلة على خدمة سرية لتبادل الرسائل الدبلوماسية يطلق عليها "ديب تل".


وتحدث داروش في برقياته السرية عن الوضع داخل البيت الأبيض في رسالة بتاريخ 22 حزيران 2017 -أي بعد 150 يوماً من انتخاب ترامب، ووصفه بأنه أشبه بـ"معركة السكاكين"، مضيفاً: الوضع داخل البيت الأبيض أشبه بحالة من الاقتتال الوحشي والفوضى وكل ما يقوله الإعلام بأنه أخبار مزيفة، هو حقيقة في واقع الأمر، لأن الوضع في الداخل أسوأ بكثير.


وقال السفير البريطاني عن ترامب: إنه غير كفوء وغير نزيه وليس أميناً ويمكن وصفه بأنه مختل ستكون نهايته العار والخزي لا محالة.


وتابع: يمارس الرئيس الأمريكي حالياً سياسات اقتصادية يمكن أن تدمر نظام التجارة العالمي بأكمله.


وأضاف: لا نعتقد أن الإدارة الأمريكية الحالية طبيعية إلى حد كبير، بل أقل ما يمكن وصفها بأنها مختلة وظيفياً، ولا يمكن التنبؤ بما يمكن أن تفعله، فهي عبارة عن أكثر من فصيل ممزق، ما بين دبلوماسي أخرق وسياسي غير كفوء، ولا تبدو إدارة البيت الأبيض مؤهلة على الإطلاق لما هو منوط بها.


وتحدث السفير في رسائل أخرى عن طبيعة شخصية ترامب، قائلاً: هو شخص غارق في الفضيحة، مضيفاً: لكنه قادر دائماً على إخراج نفسه من كل الفضائح التي يتورط بها.


وشكك داروش في ادعاء ترامب الأخير، بأنه أجهض ضربة صاروخية على إيران، كانت ستسبب مقتل 150 شخصاً على الإطلاق، بقوله: لا أعتقد أنه قادر على إيقاف مثل هذا القرار أو إصداره.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=61971