العالم العربي

آلاف الأردنيين يطالبون بإلغاء اتفاقية وادي عربة وإغلاق السفارة الإسرائيلية


شارك آلاف الأردنيين من كل الانتماءات السياسية وكل المحافظات أمس الجمعة 14 آذار/ مارس في مظاهرة قرب سفارة الكيان الصهيوني في عمان تنديداً باغتيال القاضي الأردني من أصل فلسطيني رائد زعيتر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي مطالبين بإلغاء اتفاقية وادي عربة وطرد سفير كيان العدو من الأردن.
وانطلقت المظاهرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الكالوتي في منطقة الرابية غرب عمان بالقرب من سفارة الكيان الصهيوني وسط إجراءات أمنية مشددة حيث رفع المشاركون لافتات كتب على إحداها /الشعب يريد الغاء اتفاقية وادي عربة/ وهي اتفاقية "السلام" الموقعة بين الأردن والكيان الصهيوني عام 1994وأخرى كتب عليها /اغلقوا سفارة الكيان الصهيوني/ و/ اطردوا السفير انتصارا لدم الشهيد زعيتر/.
كما ردد المشاركون في المظاهرة عبارات "لا سفارة صهيونية على أرض أردنية" و" الشعب يريد إسقاط وادي عربة " .. " يا زعيتر يا شهيد حكامنا والله عبيد وعن حقك والله ما نحيد ".
وحاول المتظاهرون عدة مرات التقدم باتجاه السفارة الإسرائيلية إلا أن رجال الأمن المتواجدين بكثافة منعوهم.
وكان مجلس النواب الأردني وخلال جلسة عقدها لمناقشة قضية القاضي زعيتر أمهل الحكومة إلى يوم الثلاثاء المقبل للرد على مطالب النواب التي أقروها بعد انتهاء مناقشة تداعيات استشهاد القاضي زعيتر والمتمثلة بمطالبة الحكومة الأردنية بالافراج عن الجندي الأردني أحمد الدقامسة وطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من إسرائيل والعمل على الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين الأردنيين والفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6197