نافذة على الصحافة

فيلـم وثائقي يفضح الرئيس التركي


الاعلام تايم - مواقع

 

"الخائن.. المزور.. الفاسد.. الديكتاتور.. أردوغان 10%".. بهذه الكلمات بدأت قناة "إكسترا نيوز" المصرية فيلمها الوثائقي الجديد عن رئيس النظام التركي رجب أردوغان، مؤكدةً أن هذه الألقاب أطلقت عليه من أصدقاء الأمس الذين أصبحوا خصومه اليوم، ولكن يظل لقبه الذي لن ينساه هو "أردوغان 10%".


الوثائقي أكد أن أردوغان الذي خرج من أحياء اسطنبول الفقيرة متسللاً إلى كرسي الحكم عبر طرق ملتوية ومتخفياً بالدين، عرف طريقه إلى الفساد بعد توليه بلدية اسطنبول، واستغل منصبه ليصبح من الأغنياء حيث كان يأخذ عمولة 10% عن كل صفقة عامة.


كما درست ابنته في جامعة أمريكية مرموقة على حساب أحد أصدقائه الأغنياء ولديه قصر بناه له صديق آخر، وجنت عائلته بين عامي 2008 و2015 نحو 30 مليون يورو في صفقة واحدة حسب ما كشفه مكتب محاماة في مالطة.


ولكي يكمل بطريق الخيانة نكل أردوغان بخصومه بعد وصول حزبه إلى السلطة لأول مرة في تاريخه، حيث تركزت دعاية الحزب على كون أردوغان تلميذاً لنجم الدين أربكان ولكن سرعان ما نكل أردوغان بأستاذه.


وفشل أردوغان في إخضاع المعارضة كما تسبب بسياسته في تدمير الاقتصاد التركي والعملة المحلية مقابل الدولار، مع زيادة البطالة والركود الاقتصادي بشكل عام، كما فشل أيضاً في السيطرة على هروب المستثمرين.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=61920