نافذة على الصحافة

تطبيع سرّي.. السّعودية ستمنح جزءاً من أراضيها لإسرائيل


الاعلام تايم - مواقع

 

تحدثت مصادر عربية رفيعة المستوى عن خطوة جديدة تؤكد تطور وعمق العلاقات التطبيعية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظام بني سعود.


وفي تصريحات خاصة لموقع "الخليج أونلاين" الإلكتروني، كشفت المصادر عن وجود اتصالات سرية بين الرياض و"تل أبيب"، من أجل التوصل إلى اتفاقية عسكرية جديدة، تفتح أبواباً تُدخل كيان الاحتلال في عمق المنطقة العربية.


وأوضحت المصادر أن عين الاحتلال باتت الآن تتجه صوب الأراضي السعودية، وتسعى للحصول على أرض تشبه إلى حد كبير المطار العسكري المغلق، من أجل أن تحط به طائراته الحربية، ويسمح لها بالتزود بالوقود، وإقامة الجنود الإسرائيليين وحتى وضع أجهزة المراقبة والرادارات والتجسس الخاصة بأمن المطارات العسكرية.


المصادر ذاتها أشارت إلى أن الطلب الإسرائيلي قُدم للسعودية قبل أشهر، وبدأت فعلياً مشاورات ولقاءات حوله، وينص على استئجار الاحتلال للمنطقة العسكرية نظير مقابل مادي طويل الأمد، وسيسمح هذا الطلب بأن تكون الأرض السعودية ملكاً للاحتلال.


وحول مكان وطبيعة المنطقة العسكرية التي تجري حولها المباحثات السعودية- الإسرائيلية, أكدت المصادر العربية أنها تقع بالقرب من مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز الإقليمي، وتبعد ما يقارب كيلومترين عن مدينة تبوك الواقعة شمال المملكة.


وفي جانب آخر أشارت المصادر إلى أن السعودية لن تكون قادرة على إعلان هذا الاتفاق مع حكومة الاحتلال في حال تم، لكنها ستدعي أن المنطقة العسكرية ستكون تابعة للقوات الأمريكية، ولكن في حقيقة الأمر سيكون للوجود العسكري الإسرائيلي النصيب الأكبر فيها.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=61807