نافذة على الصحافة

مجلة أمريكية: العدوان السعودي خلّف ثراء أمريكي فاحش وسط جوع يمني مدقع


الاعلام تايم - صحافة

 

أوردت مجلة "المحافظ الأمريكي" تقريراً تحدثت خلاله عن استخدام النظام السعودي بشكل متكرر للأسلحة أمريكية الصنع ضد المدنيين في اليمن.


وقالت المجلة في تقريرها: "تشن السعودية منذ عام 2015 حرباً وحشية على اليمن أدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين اليمنيين, وقد كان أغلبيتهم ضحايا الغارات الجوية للتحالف السعودي وفقاً لمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان".


وأوضحت المجلة أن الذخائر أمريكية الصنع التي تنتجها شركات "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"جنرال داينمكس" و"رايثيون" قد تمّ التعرف عليها في موقع أكثر من 20 هجوماً في جميع أنحاء اليمن.


وأضافت: مثلت الأسلحة الأمريكية بين عامي 2014 و2018 حوالي 68% من واردات السعودية من الأسلحة, ولاحقاً سُرقت بعض هذه الأسلحة أو بيعت لجماعات مرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي في شبه الجزيرة العربية.


المجلة التي أفادت بأن الاستخدام السعودي للطائرات والقنابل والصواريخ أمريكية الصنع ضد المراكز المدنية اليمنية يعد جريمة حرب, أشارت إلى أن قنبلة "مارك 82" الأمريكية والموجهة بالليزر هي التي قتلت الأطفال في هجوم على حافلة بينما تسببت تكنولوجيا شركة "رايثيون" في مقتل العديد من اليمنيين.


ونقلت المجلة عن مدير منظمة "وين ويذاوت وور" ستيفن مايلز قوله: شركات على غرار "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"رايثيون" يرون أن دولاً من قبيل السعودية تمثّل أسواقاً ضخمة محتملة, مضيفاً: إنهم يرونها بمثابة فرص هائلة لكسب الكثير من المال, ولهذا السبب تستثمر هذه الشركات المليارات والمليارات من الدولارات لأن في ذلك مصدر إيرادات ضخماً لها.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=61749