أحوال البلد

"دمي ودمك واحد " للتبرع لمرضى السرطان ومصابي الحرب بريف دمشق


الإعلام تايم - خاص

مارلين كوركيس


نظّمت الجمعيات الأهلية بالتعاون مع مركز نقل الدم في جامعة دمشق حملة للتبرع بالدم تحت شعار "دمي ودمك واحد" في منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق.


وشهدت فعالية حملة التبرع بالدم إقبالاً كبيراً من قِبل أهالي المنطقة الذين حرصوا على أداء دورهم الاجتماعي من خلال هذه المبادرة التي تأتي امتداداً لمبادرات مماثلة تنفّذها الجمعيات الأهلية والإنسانية في منطقة ريف دمشق.


المتطوعة رزان أحد المشاركين في الحملة قالت: إن الهدف الرئيسي من الحملة تشجيع الناس على التبرع بالدم، وذلك من خلال الشرح لهم عن مساهمة تبرعاتهم في إنقاذ حياة عديدٍ من المرضى والمصابين، وخاصة مرضى الدم والسرطان ومصابي الحرب، بالإضافة لما تسهم به مثل هذه الفعاليات في دعم بنك الدم بكميات يُستفاد منها متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.


وتابعت "رزان " يتبع حملة التبرع العديد من جلسات التوعية الصحية التي نقدمها للمشاركين سواء من حيث الفوائد التي سيحصلون عليها لأنفسهم عند التبرع من تنشيط الدورة الدموية، وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، إضافة إلى الاستفادة من الفحوص التي تسبق التبرع للاطمئنان على الصحة، كما ينصح أيضاً بالتبرع بالدم كوسيلة لعلاج بعض الأمراض.


المتبرع أمين تحدث قائلا: "عندما شاهدت سيارة نقل الدم في المنطقة سارعت بالسؤال عن سبب تواجدها وان كان بإمكاني تقديم المساعدة وبمجرد شرح الموضوع من قبل المتطوعين سارعت إلى التبرع فمهما قدمنا لا يسعنا أن نرد فضل جيشنا ومقاتلينا علينا فهم يضحون بأنفسهم حتى نبقى بأمان ودمائنا لا تغلى عليهم ولا على أي مواطن سوري بحاجة لها".


بدوره شكر أمين جميع الجمعيات التي تقوم بنشر الوعي والثقافة بمثل هذه المواضيع المهمة وتمنى عليهم أن يزيدوا من أنشطتهم وأن يتابعوا بأعمالهم التوعوية لما لها من فائدة تعم على المواطن والمجتمع بشكل عام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61742