ثقافة و فنون

احتفالية الباص الثقافي تنشر الموسيقى والفرح في شوارع اللاذقية


الاعلام تايم - اللاذقية - نور الهدى حسن


أقام البيت العربي للموسيقا والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة ومحافظة اللاذقية وبرعاية وزارة الثقافة (احتفالية الباص الثقافي) بمناسبة يوم الموسيقى العالمي المصادف 21 حزيران في مدينة اللاذقية.
حيث تضمنت الاحتفالية عروضاً سينمائية وموسيقية ومسرحية وغنائية وعروضاً فنية منوعة داخل باصات نقل داخلي تجول ضمن خطوط سير محددة في شوارع اللاذقية استمرت من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الثانية عصراً.


قال عازف الكمان مازن علي للإعلام تايم:" أعزف الكمان في البيت العربي شاركت بفعالية اليوم وهي عبارة عن باصات نقل داخلي تسير ضمن المدينة يصعد الناس ويتفاجؤون بالعزف والغناء ضمن الباص وكانت فكرة جميلة لإسعاد الناس بطريقة مختلفة كما تفاعل الناس مباشرةً مع الحدث".


فيما قال مدرس اللغة الإنكليزية وأحد أعضاء البيت العربي للموسيقى غسان وطفة: "أشارك دوماً بالفعاليات والمهرجانات وكانت لفعالية اليوم خصوصية جميلة فشعرنا كأنه عيد وشاهدنا الفرح بعيون الناس بعد كم المآسي التي أصابت بلدنا الحبيب سورية وعلى الرغم من انشغال بعض الناس بالامتحانات لكنهم كانوا بحاجة ماسة لفسحة الفرح اليوم فكان الباص الداخلي كعربة فرح تنشر البسمة على وجوه الناس من خلال تفاعلهم مع الموسيقا. فعلى الرغم من كون الفعالية غريبة على مجتمعنا لكن المشاهدين تقبلوها بسعادة وعاد لهم الأمل بأن بلدنا ستكون أجمل مما كانت عليه قبل الحرب".

               

كما قالت إحدى المشاركات من الأمانة السورية للتنمية والتي ساهمت في تنسيق الفعالية عزة الحمزاوي: "كانت الفعاليات جميلة وتم العزف على القانون والكمان وغيتار إضافة إلى مغنيين.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم تسيير خمسة باصات ثلاثة للموسيقا والرابع عروض مسرحية أما الخامس أفلام وثائقية وسينما، بحضور الأستاذ
حمود الموسى مدير المراكز الثقافية في وزارة الثقافة والمهند س طلال حورية مدير الشركة العامة للنقل الداخلي والأستاذ مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية والفنانون حسن عقلة وعبد الرحمن أبو القاسم ونخبة من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=61738