تحقيقات وتقارير

حجو للإعلام تايم: الطابع المالي يدعم الطب الشرعي.. والمواطن لن يتأثر به


الاعلام تايم - منار ديب


أكد رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو أنه يتم العمل منذ فترة على إصدار الطابع المالي الخاص بالطب الشرعي، مشدداً على أن هذا الطابع خاص فقط بالحالات التي ترد للطب الشرعي حصراً وهي شهادات الوفاة، والخبرات القضائية الطبية، بالإضافة إلى المعاملات التي تخص الطب الشرعي، والمواطن العادي لن يتأثر بهذا الطابع.


وأشار الدكتور حجو في تصريح خاص لموقع الإعلام تايم أن الهدف من هذا الطابع هو دعم الهيئة العامة للطب الشرعي، لممارسة دورها بشكل أفضل وبما يحقق الاستقلالية المادية لتطوير عمل الطب الشرعي من الناحية العملية والبحثية، في ظل عدم وجود موارد لتمويل الهيئة، وهذا الطابع يحسن من الوضع المادي للأطباء الشرعيين .


وأوضح حجو أن الطريق إلى إصدار هذا الطابع هو خطوة إيجابية من الحكومة ووزير الصحة لدعم اختصاص الطب الشرعي في سورية، الذي نظم بموجب القانون 17 /2014/، مؤكداً أنه إلى الآن لم يصدر أي شيء رسمي بهذا الخصوص، وأن إصدار الطابع يتم بموجب مرسوم من رئيس الجمهورية العربية السورية.


واضاف حجو أن الطب الشرعي هو عين العدالة، والجهود تبذل لتطوير البنى التحتية ولجعله ينافس الطب الاقليمي.


وفي الختام شدد حجو على أن الأطباء الشرعيين هم ليسوا أطباء أموات كما يحلو للبعض أن يقول، وقال:" نحن نتعامل مع الأحياء، 91% من عمل الطبيب الشرعي هو مع الأحياء".


يذكر أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبر مفاده موافقة مجلس الوزراء  على مشروع إصدار "طابع مالي" باسم الطابع الشرعي ويعود لهيئة الطب الشرعي، بقيمة 200 ليرة سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=61737