تحقيقات وتقارير

الإدارة المحلية تحجز 204 أمتار مربع في معرض دمشق الدولي.. مراكز الخدمة بين يدي المواطن


الاعلام تايم - منار ديب


تستعد وزارة الإدارة المحلية والبيئة للمشاركة في معرض دمشق الدولي  بدورته الحادية والستين، الذي سيقام على أرض مدينة المعارض بين الـ28 من آب القادم و الـ6 من أيلول عبر قسم خاص بها ضمن الجناح السوري على مساحة 204 أمتار مربع.


مدير المدن والمناطق الصناعية والمشرف على مشاركة الوزارة في المعرض المهندس علي بلال تحدث للاعلام تايم عن مشاركة الوزارة هذا العام،  وأكد أن هدف المشاركة الأول هو خدمة الموطن و التماس المباشر معه وتعريفه بخدمات الوزارة ، من خلال محاور عديدة.


المحور الأول: المدن الصناعية- عدرا – حسيا – الشيخ نجار ، وسيتم تقديم مساحة تعريفية بمؤشرات هذه المدن والمراحل التي قطعتها العملية الاستثمارية فيها ، والفرص الاستثمارية المتاحة وعرض الجانب الخدمي الذي تقدمه المدن الصناعية للمستثمرين بما يسهل عملية الاستثمار وتقديم المزيد من الدعم اللازم .


المحور الثاني: (المناطق الصناعية) سيكون لها حضور واضح في الجناح بشكل كبير، من خلال عرض مؤشرات هذه المناطق ليتم وضعها بالاستثمار بأسرع وقت ممكن، كما سيتم عرض مجسم عن مشروع المنطقة الصناعية في أم الزيتون بمحافظة السويداء كأهم مشروع تنموي على مستوى المحافظة.


وفيما يتعلق بالجانب البيئي، أشار بلال ان المعرض سيكون بوابة للتعريف بمركز الدعم البيئي والمرصد الوطني، وعرض فيلم عن النشاطات البيئية للوزارة والدعم المقدم منها لتحسين مستوى الدعم البيئي  وتمكين الوحدات الإدارية من حماية البيئة ورفع مستوى النظافة وإعادة تدوير النفايات وايضا سيتم التركيز على نشاطات الوزارة في مجال الاستفادة من الطاقات المتجددة والانتاج النظيف واستخداماته المتعددة من خلال نماذج نفذتها الوزارة في عدد من المحافظات .


المحور الر ابع: (مراكز الخدمة) وستشارك عدد من المحافظات في التعريف بخدمات التي تقدمها للمواطنين  وانواع هذه الخدمات ( سجل مدني – سجل عدلي – غير موظف )، وغيرها من الخدمات التي تقدم للمواطنين.


المحور الخامس نشاط مديريات أفواج الإطفاء في المحافظات، نوه المهندس بلال انه سيتم حجز مساحة من المعرض لعرض النشاطات والخدمات  في هذا المجال، من خلال ما تم انجازه ،تماشياً مع زيادة الاهتمام بمكافحة الحرائق بكافة أنواعها ،  حيث قدمت الوزارة عدد كبير من آليات الإطفاء للأفواج .


المحور السادس: (المصالح العقارية) سيكون لها جانب واسع لتعريف المواطنين على بعض الخدمات التي تقدمها كونها مرتبطة بأملاك المواطن بما يهدف الى حمايتها وصونها.


كما سيتم عرض ماتم انجازه في مجال النقل الداخلي وتحسين الخدمة للمواطن.


ولفت بلال ان المشاركة ستأخذ جانب عملي حيث سيتم إشراك المواطن  في تجريب هذه الخدمات الآنفة الذكر، ويستطيع استخراج أي وثيقة يحتاجها  ( سجل عدلي – سجل مدني وغيرها)، وامكانية تسجيل المستثمر الراغب بالاستثمار ويحجز مقسمه في المعرض، و استخراج بيان ملكية فيما يتعلق بالمصالح العقارية.


كما سيتم اشراك الراغبين الزائرين في صناعة بعض النماذج البيئية التي تعتمد على تدوير المخلفات للاستفادة من البيئة، وتوزيع استبيانات توعوية عن الجانب البيئي وزيادة مستوى الوعي البيئي.
ونوه بلال أن الوزارة ستتولى نقل الزائرين من دمشق إلى المعرض وبالعكس وسيتم تسيير آلاف الرحلات خلال أيام المعرض.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=61650