مجتمع

"مراكز التعلم المتكاملة " خطة عمل مشتركة بالتعاون مع منظمة اليونسيف


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


انطلاقا من دعم ثقافة الطفل وتنمية مهاراته الحياتية والتعلّمية، أقامت مديرية ثقافة الطفل بالتعاون مع منظمة اليونسيف ورشة عمل حول المشروع المشترك "مراكز التعلّم المتكاملة" في المحافظات السورية كافة.


معاون وزيرالثقافة المهندسة سناء الشوا، أشارت الى أهمية مثل هذه الورشات ، التي تعتبر تتويج لمجموعة من الاجتماعات مع منظمة اليونيسف، وشددت على التعاون بين الوزارة و المنظمة و ضرورة مشاركة جميع الوزارات المعنية و البدء بتنفيذ خطوات المشروع و تحديد المراكز التي سيتم العمل بها و كادر العمل، وأكدت على ضرورة وضع آليات للمتابعة والرصد وتقييم مراحل العمل لمراقبة سير العمل ومدى تحقيق الأهداف الموضوعة.


بدورها قالت مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين لفتت الى الغاية من التدريب لهذا المشروع الذي يقام بالتعاون مع منظمة اليونسيف وأهميته في تقديم الخدمات للأطفال واليافعين والشباب من خلال برامج تتكامل فيها مهارات الحياة مع التعليم عن طريق الثقافة والفن والمهارات الحياتية، مع التركيز على الأطفال خارج المدرسة والأكثر احتياجاً.


و أكدت أن وزارة الثقافة أطلقت المنبر الثقافي في العام الحالي بجميع المحافظات، وتدريب الشباب و الأطفال و اليافعين ليكونوا من المشاركين الفعالين ضمن المراكز الثقافية.


من جهته المنسق في "اليونيسيف" شارلز نابونغو أكد على أهمية التعاون مع وزارة الثقافة وذلك لما للمراكز الثقافية من دور هام في الوصول لفئة اليافعين والشباب وتقديم أنشطة متنوعة تساعد هذه الفئة لردم أية فجوة قد تتعرض لها على كافة الأصعدة الحياتية والعلمية والعملية.


وأشار نابونغو الى أهمية التعاون ما بين كافة الجهات لبناء شريحة الشباب واليافعين والأطفال مما سيسهم في تقدم أي بلد و بالتالي سيسهم في تقدم العالم ككل مجتمعياً ، لذلك كانت مبادرات الوزارة في الحملات و الأنشطة و لاسيما حملة محو الأمية تهدف الى تجنب ضياع أية فرصة للتعلم والإنجاز.


وعلى مدى يومين أقامت الورشة أعمالها تم تداول فيها مجموعة من المحاور للوصول للاتفاق على النتائج و المؤشرات النهائية للمشروع المشترك بما يتوافق مع استراتيجية وزارة الثقافة و خطة العمل السنوية لليونيسف ووضع مراحل خطة العمل التنفيذية. والاتفاق على الخطة الزمنية لتطوير إطار عمل المشروع المشترك و تحديد المراكز الثقافية المقترحة للمرحلة التجريبية.
و ختمت الورشة بالاتفاق على وضع آليات المتابعة والتقييم وقياس الأثر ورفع التوصيات وخطوات العمل القادمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=61527