نافذة عالمية

الصين: سندعم كوريا الديمقراطية لتنفيذ الخط الاستراتيجي الجديد


الاعلام تايم - سانا

 

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم أن،  تعزيز العلاقات بين بلاده وكوريا الديمقراطية يحقق الفائدة لشعبي البلدين والاستقرار الإقليمي.

 


ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن الرئيس الصيني قوله في مقال له نشرته وسائل الإعلام الكورية الديمقراطية قبل زيارته المقررة إلى بيونغ يانغ هذا الأسبوع “قادة الصين وكوريا الديمقراطية حافظوا على اتصالات وثيقة لأجيال وكتبوا قصة رائعة في تاريخ العلاقات الدولية”.

 


وأضاف شي أن “الصين ستدعم الرئيس كيم جونغ أون في قيادة كوريا الديمقراطية لتنفيذ الخط الاستراتيجي الجديد والتركيز على تنمية الاقتصاد وتحسين معيشة الشعب لتحقيق إنجازات جديدة وأكبر في البناء الاشتراكي لكوريا الديمقراطية”.

 


وتابع الرئيس الصيني: يسرنا أن نرى مع القرار الصحيح للرئيس كيم والجهود المتضافرة من جميع الأطراف المعنية أن الاتجاه العام للحوار السلمي في شبه الجزيرة الكورية تبلور وأن تسوية سياسية لقضية شبه الجزيرة تشهد فرصة تاريخية نادرة.

 


وأعرب شي عن استعداد الصين للتعاون مع كوريا الديمقراطية للعمل معاً من أجل تحقيق سلام واستقرار دائمين في المنطقة وقال إن” ذلك يناسب حاجتنا إلى التنمية والمصالح المشتركة لشعوبنا لدفع التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية قدما والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة” مؤكدا أن الصين ستبذل كل الجهود الممكنة من أجل التقدم في المحادثات والمفاوضات بشأن القضية.

 


يذكر أنها الزيارة الأولى للرئيس الصيني إلى كوريا الديمقراطية منذ 14 عاما وتأتي بمناسبة الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=61519