أحوال البلد

ندوة تثقيفية حول الصحة والسلامة المهنية في اتحاد عمال دمشق


الاعلام تايم - خاص

 

أقام اتحاد عمال دمشق ندوة تثقيفية حول " الصحة والسلامة المهنية " اليوم في مقر الاتحاد ، وتهدف الندوة الى زيادة وعي وثقافة  العمال حول هذا الموضوع وضرورة تأمين مستلزمات الصحة المهنية للتخفيف من أخطار بيئة العمل في ظل التطورات التي تشهدها في مختلف المجالات والتي تترك آثاراً جانبية على العامل والبيئة المحيطة .

 

وألقى الدكتور عامر عدي مدير الصحة والسلامة المهنية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محاضرة بعنوان ( مدخل لعلوم الصحة والسلامة المهنية والتشريعات الوطنية) تحدث فيها عن أهمية تطبيق قواعد الصحة والسلامة المهنية في التخفيف من إصابات العمل والأمراض وبالتالي الحد من الهدر المالي والنفقات المترتبة عن هذه الإصابات والتي تشكل عبئاً هائلا يثقل كاهل الدولة عدا عن فقدان اليد العاملة المنتجة والخبيرة، مشيراً الى ضرورة حشد الجهود في سبيل الارتقاء بالصحة والسلامة المهنية وأن تولى الأهمية القصوى في مرحلة إعادة الإعمار.

وألقت الصيدلانية تشرينة عياش رئيسة دائرة التفتيش في مؤسسة التأمينات الاجتماعية محاضرة بعنوان ( مخاطر العمل الفيزيائية وأساليب الوقاية) تحدثت فيها عن أنواع مخاطر العمل الفيزيائي من حيث الضجيج والحرارة والإضاءة والتهوية وكيفية تقييم هذه المخاطر في مكان العمل وأساليب الوقاية التي يجب استخدامها للتخفيف منها .

 

وتحدثت الكيميائية رهف زين رئيسة دائرة في حول (مخاطر العمل الكيميائية واساليب الوقاية ) عن الآثار الجانبية للتعرض للمواد الكيماوية في مكان العمل عندما لا يرتكز على أسس وقواعد صحية سليمة .

 

بعد ذلك تمت الإجابة على الاسئلة المطروحة من قبل الحضور حول المرسوم /346/ الخاص بالتقاعد المبكر وعن الأعمال الشاقة والخطرة ومناقشة بعض الأمراض المهنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61454