مجتمع

"بإيدي بتعمر".. حملة توعوية لتهيئة الشباب لمرحلة الإعمار


الاعلام تايم - مارلين كوركيس


تحت شعار "بإيدي بتعمر"، أطلقت منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حملتها التوعوية التي تهدف إلى توجيه الشباب المحلي للتدريب المهني في مرحلة إعادة الإعمار التي تعيشها سورية .


منسق مركز الشباب بالمنظمة كنان خداج تحدث لموقع الإعلام تايم عن الحملة قائلاً: تستهدف الحملة القرى المحيطة بمدينة السويداء والتي يقارب عددها ال 12 قرية من خلال سبع مراكز تابعة لمجموعة من الجمعيات المرخصة في المنطقة  وهناك عدد من القرى البعيدة عن الجمعيات الأهلية مثل قرية "المشنف-المزرعة – السعلة وغيرها "، وقد تم الوصول اليها لتقديم الدعم التوعوي المهني المناسب .


و بين خداج أن هذه الحملات بدورها تعمل على تعزيز الثقة بالمفهوم المهني وخاصة لدى فئة الشباب الذين أصبحوا يفضلون التوجه إلى الحاجات المكتبية متناسين قيمة الخبرة المهنية في المجتمع .


وعن الدورات المهنية المختارة أوضخ "خداج" أنه لا يوجد دورات محددة فقد تم العمل والتنسيق على عدة مجموعات فقد كان هناك جلسات مع أرباب العمل والتحدث معهم عن النقص في المهن المطلوبة حتى يتم العمل عليها وبناء على نتائج هذه الجلسات تم التوجه لتنشيط دورات مهنية معينة كل هذا في سبيل تحسين مستوى معيشة الفرد والحد من البطالة بين صفوف الشباب بسبب ظروف الحرب ومساعدتهم لتحقيق ذاتهم ليكونوا أفرادا فاعلين ضمن مجتمعهم.


وأضاف "للمرأة نصيب من حملتنا فنحن نعمل على تمكين المرأة بالمجتمع ودعم الصناعات الريفية والزراعية بالإضافة إلى وجود مظاهر متعددة كدخول المرأة ضمن الدورات المهنية الثقيلة كتمديدات الكهرباء وصيانة المكيفات ما إلى ذلك من الدورات المهنية الأخرى" .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=61435