أحوال البلد

ماراتون بيئي في اللاذقية لنشر ثقافة حماية البيئة


الاعلام تايم - نور الهدى حسن


أقام فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة في اللاذقية ضمن فعاليات يوم البيئة ماراتون بيئي رمزي توعوي بعنوان "رئتك من رئة مدينتك"، بهدف التذكير بالمخاطر التي تتعرض لها البيئة وضرورة نشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة حماية البيئة وترسيخ فكرة البيئة السليمة والجسم الرياضي السليم.


الماراتون انطلق أمس  برعاية وزارة الثقافة ومديرية الثقافة في اللاذقية من دوار الأزهري مروراً بالطريق البحري باتجاه مبنى المحافظة حيث خط النهاية.


المشاركة كانت مفتوحة لجميع الشرائح العمرية والفئات المجتمعية وتنوعت فئات السباق لتتناسب مع أعمار المشتركين وحالاتهم الصحية، حيث قسمت فئات المشاركين إلى خمس فئات ولكل منها فائزين فئة صغار السن والأطفال من عمر خمس سنوات وفئة الشباب والرياضين من عمر 14 وفئة كبار السن ومرضى المفاصل والجهاز الهضمي وما شابه وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الحالات الخاصة (متلازمة داون والتوحد) أما الفئة الخامسة فئة حرة من المتطوعين من كافة الأعمار.


اليافعون من فريق مهارات الحياة قاموا بتعليق عدد من اللوحات على جذوع الأشجار على طول طريق الماراتون كتبوا عليها عبارات عن أهمية الحفاظ على الأشجار أبرزها كانت بعنوان "صلاة شجرة" لخص فيها كل ما قيل عن أهمية الأشجار.


السيدة كفى كنعان الناشطة في المجال الاجتماعي الخيري التطوعي، عضو في عدة جمعيات أهلية وعضو في اتحاد الصحفيين تحدثت للاعلام تايم أنه  للحصول على بيئة آمنة نظيفة لابد من تضافر الجهود المجتمعية والجهات الرسمية والمبادرات الشخصية بقصد التذكير بالمخاطر التي تتعرض لها البيئة ونشر ثقافة البيئة السليمة والجسم الرياضي السليم، ومن من هنا جاءت مشاركتي بمناسبة يوم البيئة العالمي المصادف للخامس من حزيران، وأحسست بأهمية التوعية لحماية البيئة وتشوقت لمتابعة العمل في هذا النطاق".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61432