أحوال البلد

انطلاق فعالية "فرح وبحر" بمناسبة يوم البيئة العالمي في اللاذقية


نور الهدى حسن-اللاذقية-  الإعلام تايم

 

أقامت مديرية ثقافة الطفل ومديرية الثقافة في اللاذقية برعاية وزارة الثقافة فعالية (فرح وبحر) بمناسبة يوم البيئة العالمي، حيث أقيمت احتفالية الافتتاح يوم الخميس بحضور مدير الثقافة الأستاذ مجد صارم والأستاذة ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة وعدد من الشخصيات الحزبية.

 

تخلل الحفل عدة فقرات فنية كرقصات فلكلورية الشعبية من أداء علي عباس وأحمد دعبول وفرح وريم وسماح زهرة الربيع بتدريب نوار محمود وكورال موسيقي لكورال حلم التابع لدائرة العلاقات المسكونية الذي أدى أناشيد جميلة بقيادة الفنان الياس سمعان وأدت الفنانة أميرة نصير فقرة الغناء الفردي ورقصة زومبا بعنوان (الرياضة حياة) قدمها فريق مهارات الحياة في جبلة.

 

وتتضمن الفعالية المستمرة حتى السابع عشر من حزيران عدة نشاطات متعلقة بالبيئة وهي ماراتون بيئي ومباريات وندوات علمية حول المبيدات الطبيعية صديقة البيئة وورشات عمل لصناعات بيئية من مخلفات الطبيعة وحملات غرس أشجار وزراعة بذور الفواكه وعروض فيديو وورشات رسم وجلسة ملتقى محبي الكتاب لمناقشة "العلاقة المتبادلة بين الإنسان والطبيعة" إضافة لمعرض لأعمال الورشات المنوعة في ختام الفعالية.

 

تجدر الإشارة إلى قيام فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة بتنظيم عدة نشاطات تخص البيئة ضمن هذه الفعالية إضافةً لقيامه بنشاطات بيئية مستمرة على مدار العام في محافظة اللاذقية ريفاً ومدينة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61426