مجتمع

سعادتهم همنا الأول.. مبادرات تطوعية لأطفال الشهداء


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


قام مجموعة متطوعون في ريف دمشق بالتعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة في المحافظة بإطلاق مبادرة "الصيف للجميع والعيد للجميع "، وذلك لتكريم أبناء الشهداء.


جاءت فكرة المبادرة مع بدء فصل الصيف ورغبة من المتطوعين والجمعيات في تقديم هدايا للأطفال، ووزعت المهام لتشمل أكبر عدد ممكن من الأطفال.


احد المتطوعين قال لـ"الإعلام تايم": كان همنا الوحيد “أن نقدم لذوي الشهداء وللأطفال المحتاجين كل ما هو جديد وجميل لأن ما قدمه آباؤهم لا يقدر بثمن ومن واجبنا أن نرد لهم بعض من دينهم علينا".


وأضاف "بفضل همة المتطوعين استطعنا أن ننجز الخطة التي وضعناها بوقت قياسي حيث تم الاتفاق مع محلات بمختلف مناطق ريف دمشق وقاموا بتقديم ما يزيد عن حسم الـ 50% على الألبسة والأحذية، وتم تغطية باقي المبالغ من قبل التبرعات النقدية التي حصلنا عليها من التجار ومن الجمعيات الأهلية المحلية في كل منطقة ".


وكانت الأيام الأولى من المبادرة التي انطلقت قد شهدت توزيع ألبسة متنوعة لأكثر من 130 طفل تم رصد احتياجاتهم من قبل المتطوعين في وقت سابق وتحديد ما تتطلبه ظروفهم الحياتية .


ولم تقتصر المبادرة على توزيع الهدايا للأطفال بل كان أشبه بالكرنفال فقد تضمنت المبادرة تقديم مسرحيات خاصة بالأطفال وألعاب وأنشطة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=61361