مجتمع

حملات توعية حول خطر المخدرات في جامعة دمشق


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


نظمت مجموعة من الجمعيات الأهلية في مدينة دمشق بالتعاون مع قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية مبادرة توعوية ضد مخاطر إدمان المخدرات تحت عنوان "حمايتي".


واستهدفت  المبادرة توعية ما يقرب من 1500 فرد من الشباب والشابات وقد تضمنت توزيع مجموعة من البروشورات التي تحتوي عدة رسائل توعوية ضد آفات المخدرات وذلك في كليات الطب والصيدلية ،وكلية الهندسة الميانيكية، و البرامكة، ومجمع الزراعة، وكليات الآداب في جامعة دمشق.


الشاب محمود الخالد  أحد منسقي المبادرة التوعوية قال للإعلام تايم : “تهدف مبادرتنا  إلى نشر الوعي بين الشباب لتجنب السقوط في هاوية الإدمان وذلك عن طريق الإضاءة على مخاطر المخدرات الصحية والنفسية والاجتماعية لجيل الشباب بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام ولكن قمنا بالتركيز على فئة الشباب لأن هذه الشريحة هي الأكثر حضوراً والأكثر تأثيراً في المجتمع".


وأضاف : "ونحن كفئة شباب مثقف يتسلح بالوعي نرى أنه من واجبنا تجاه مجتمعنا وتجاه أصدقائنا الشباب أن نطلع غيرنا على مخاطر المخدرات وما تسبّبه من تأثيرات تنعكس سلباً على مستقبلهم ومستقبل بلادهم".


وهذا وقد أوضح  الخالد أننا على استعداد كامل للرد على الاستفسارات التي تدور في الأذهان حول هذا الموضوع وذلك لتجنب الكثير الوقوع في خطر الإدمان القاتل وبدورنا كمتطوعين في جامعة دمشق والجمعيات الأهلية نشكر وزارة الصحة التي بدورها قدمت لنا كل الدعم في هذا الموضوع حيث استطعنا تحقيق الهدف من حملتنا والوصول الى العدد الأكبر من الشباب والشابات وسنتابع بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لنقدم كل الدعم والتوعية اللزمة لجبل الشباب لما يعود بالفائدة على مصلحة بلادنا الحبيبة ويجنبنا الكثير من المشاكل المستقبلية .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=61358