من الصحافة

داعش" يولد من جديد: خلافة جديدة تمتد إلى الهند


الاعلام تايم - صحافة

 

أفادت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية بأنّ تنظيم داعش يقوم بتطوير خلافة جديدة له بعد القضاء على أراضيه في كل من العراق وسورية ، وفقًا لتقريرٍ جديد.


تمّ معرفة  هذا التطور الرّهيب من قبل المسؤول السابق في البنتاغون مايكل مالوف،  والذي أوضح على قناة  آر تي ،  أنّ المجموعة الإرهابية المتطرفة كانت تستفيد من المناطق النائية من البلدان الواقعة شرق أراضيها السّابقة - حتى تصل إلى جيوب الهند. وحذّر قائلاً: "على الرغم من أّنّ خلافتهم  في سورية والعراق قد ذهبت ، إلا أنها تتطور في الواقع إلى خلافة جديدة.


يضيف "نظرًا لأنهم يتمتعون بالدّهاء التكنولوجي ، لا يزال بإمكانهم القيام بالتجنيد "لكن الأمر سيزيد من صعوبة الوصول إليهم بسبب المواقع - المناطق الجبلية المرتفعة.


لا يمكنك جلب القوات التي ذهبت إلى  العراق إلى تلك المنطقة لأنها مستحيلة تمامًا ".


تأتي الأخبار هذه  في أعقاب الظهور العلني الثاني لزعيم التنظيم  أبو بكر البغدادي في 29أب  2019 - بعد خمس سنوات كاملة من آخر ظهور لوجهه إلى الكاميرا عندما تم إعلان الخلافة في عام 2014.


وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية  أنّ خططاُ جديدة لقتل السياح من المملكة المتحدة يمكن تنفيذها من قبل أعضاء المجموعة. تتزايد المخاوف من أنّه بعد القضاء عليها ، يمكن للجنود العائدين الذين قاتلوا من أجل المجموعة البدء في التخطيط لهجماتهم على أشخاص من أماكن بما في ذلك المملكة المتحدة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=61307