الحدث السياسي

لافروف: الإرهابيون في إدلب سيلقون رداً ساحقاً


الاعلام تايم - روسيا اليوم

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية مالي في موسكو أن الإرهابيين في إدلب يواصلون استفزازاتهم بتحريض من الدول الغربية، وسيلقون رداً ساحقاً من الجيش السوري وروسيا.

 

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية مالي في موسكو اليوم أن الإرهابيين في إدلب نتيجة السياسات العدوانية المتهورة للغرب وتدخله في شؤون سورية الداخلية يملكون كميات كبيرة من الأسلحة غربية الصنع ما يمكنهم من القيام بالكثير من الاستفزازات الأمر الذي لن يبقى دون رد.

 

وشدد لافروف على ضرورة تطبيق اتفاق سوتشي حول إدلب والقضاء على التنظيمات الإرهابية في المحافظة ومنعها من استهداف المناطق السكنية ومواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم بالصواريخ والطائرات المسيرة مطالبا النظام التركي بتنفيذ التزاماته بهذا الخصوص بأسرع وقت لأن هذه الاستفزازات ستلقى ردا حازما وساحقا من الجيش السوري بدعم من روسيا.

 

وبخصوص مزاعم الغرب حول استخدام مواد كيميائية في سورية بين لافروف أن الغرب يحاول القفز فوق الحقائق المتعلقة بحادث الاستخدام المزعوم للمواد الكيميائية في مدينة دوما بريف دمشق في السابع من نيسان 2018 وقال: “هناك الكثير من الحقائق التي تجرمهم بالكذب بدءا من الطريقة التي يريدون بها الآن تفادي أي مناقشة للأدلة التي ظهرت حول ما حدث في 7 نيسان العام الماضي في دوما.. كان من بين الخبراء الغربيين أناس شريفون لا يمكن التغلب على شرفهم المهني وكتبوا الحقيقة”.

 

وأشار لافروف إلى رفض قيادة الأمانة الفنية لبعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عقد إحاطة بمشاركة جميع الخبراء الذين حققوا في الحادث الذي وقع في دوما.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=61256