مجتمع

مبادرة إنسانية لجامعة دمشق تستهدف الأطفال المصابين بالشلل الدماغي


الاعلام تايم _ مارينيت رحال

بمناسبة عيد الفطر السعيد  و بمبادرة من  الاتحاد الوطني لطلبة سورية" مكتب الملتقيات والعمل الوطني" زار عدد من طلاب جامعة دمشق جمعية رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي وتم  توزيع مجموعة من الهدايا للأطفال بمناسبة العيد.


وأكد رئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية  المهندس إياد طلب لموقع الإعلام تايم  أن الهدف من الزيارة زرع الابتسامة على وجوه الأطفال وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمع.
و لفت طلب الى أن الزيارة تأتي في إطار التكافل الاجتماعي والاهتمام باحتياجات الأطفال ذوي الإعاقة وضرورة دمجهم في المجتمع. بالإضافة الى تعزيز مفاهيم القيم التطوعية وخلق جو من الألفة والمحبة بين افراد المجتمع.


من جهته  أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ماهر الآغا  أن الجمعية تعمل بالدرجة الأولى على رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي والعناية بهم وحماية حقوقهم وتأمين الأجهزة والأدوية المساعدة لهم و  توعية الأهالي بكيفية علاج أطفالهم.


و أشار  الآغا  إلى أن من أهم   أهداف الجمعية دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأطفال العاديين و ذلك  من خلال تنفيذ نشاطات فنية متنوعة و مجموعة من الألعاب والنشاطات الفنية  بالإضافة إلى توزيع الهدايا.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=61252